محليات

وكالة أنباء الإمارات تبحث آفاق التعاون الإعلامي مع تركمانستان وتدعو للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في عشق أباد، بتاريخ 26 يناير/وام/، بحث وفد وكالة أنباء الإمارات “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، آفاق التعاون الثنائي مع المؤسسات الإعلامية في تركمانستان وسبل تعزيز التبادل الإخباري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

زار الوفد عدة مؤسسات إعلامية في تركمانستان، والتقى بعدد من المسؤولين التركمان. كما وجه الدعوات لهم للمشاركة في الدورة الثالثة للكونغرس العالمي للإعلام التي ستعقد في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل. ويهدف “الكونغرس” إلى توفير منصة عالمية للمؤسسات المعنية والشركات والجهات ذات العلاقة والمتخصصين في المجال الإعلامي لتبادل الخبرات وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في المجال الإعلامي على المستوى العالمي.

وخلال لقاءاته في تركمانستان، شرح الوفد الهدف الأساسي من تنظيم الكونغرس العالمي للإعلام، والذي يتمثل في مناقشة واقع صناعة الإعلام بفنونه ووسائله المختلفة، واستشراف مستقبله في ظل التطورات المتسارعة والطفرات النوعية في التكنولوجيات التي تؤثر على هذا الحقل الحيوي ودوره في خدمة الدول والمجتمعات.

التقى الوفد مع معالي مهري جمال ماميدوفا، نائبة رئيس مجلس الوزراء للشؤون الإعلامية والثقافية، ومعالي أرسلان عاشروف، رئيس الهيئة الوطنية للتلفزيون والإذاعة والتصوير السينمائي، وسعادة السيدة مهري باشيموفا، نائبة وزير خارجية تركمانستان، بحضور سعادة أحمد الحاي الهاملي، سفير الدولة لدى تركمانستان. وبحثوا تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الإعلامية بين الإمارات وتركمانستان، وتبادل الخبرات والتجارب والتدريب في المجال الإعلامي.

قدم سعادة محمد جلال الريسي خلال اللقاءات ملخصًا حول النتائج التي حققتها النسختان الأولى والثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، ودورهما في تقديم رؤى جديدة تلهم العاملين في هذه الصناعة وتعزز دورها الفاعل في تحقيق النهضة وتوسيع فرص التواصل والتفاهم والتعاون بين شعوب العالم، ودعم قيم السلام والعيش المشترك بين الثقافات والأديان المختلفة.

أوضح سعادته أن الجانب التركماني رحب بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات في المجالات كافة التي تخدم العمل الإعلامي في البلدين، وتساهم في التعريف بالثروات والإمكانات الثقافية والفرص الاقتصادية لكل منهما، وتقديم نموذج تعاون إعلامي يقوم على الشراكة بما يخدم مصالح البلدين.

أكد سعادته حرص وكالة أنباء الإمارات “وام” على بناء شراكات فاعلة في مجال العمل الإخباري والإعلامي مع المؤسسات المعنية في دول العالم المختلفة، بهدف إقامة شبكة من العلاقات الدولية البناءة والمثمرة التي تدعم حضورها على الساحة الإقليمية والدولية كمصدر موثوق ومرجع إخباري مرموق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى