الصحة والجمال

مذكرة تفاهم بين دائرة الصحة – أبوظبي وشركة “إم إس دي” لتطوير بحوث السرطان

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أبوظبي، 5 يونيو / وام/ – وقعت دائرة الصحة – أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الدوائية الرائدة “إم إس دي” خلال المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2024 في سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية. تهدف هذه المذكرة إلى تطوير بحوث السرطان مع تركيز خاص على التجارب السريرية لسرطان الرئة في أبوظبي.

جرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور إرنستو مونوز إلياس، نائب الرئيس المساعد للاكتشافات الحيوية في مختبرات بحوث “إم إس دي”، والدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، وأشرف ملاك، المدير العام لشركة “إم إس دي” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تسعى الدائرة بالتعاون مع “إم إس دي” إلى ضمان تزويد مرضى السرطان بعلاجات مبتكرة، بالاعتماد على خبرات وموارد الجانبين للارتقاء بمعايير البحوث السريرية في الإمارة، مما يعزز مكانتها الرائدة في مجال الطب الدقيق.

أشارت الدكتورة أسماء المناعي إلى أن دائرة الصحة – أبوظبي تسعى إلى بناء علاقات تعاون طويلة وبناءة مع نخبة من الشركاء الاستراتيجيين، مثل “إم إس دي”، في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وأكدت أن هذه الشراكات تدعم الجهود المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة.

من جانبه، قال أشرف ملاك إن دائرة الصحة ساهمت في تطوير نخبة من الابتكارات التي تهدف إلى إنقاذ حياة المزيد من المرضى وتحسينها في الإمارة. وأضاف أن التعاون المشترك يسعى إلى تعزيز إمكانات البحث السريري في أبوظبي، ودفع عجلة التعليم الطبي الذي يهدف إلى إثراء معارف وقدرات مقدمي الرعاية الصحية وتزويدهم بأحدث المعلومات والبيانات المتعلقة بإجراء البحوث السريرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى