غير مصنف

قصة الدب «ألبارت» ملهم الاطفال: انطلاقة مثيرة لعشاق كرة القدم في ألمانيا وتميمة يورو 2024 (فيديو)

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

يترقب عشاق كرة القدم انطلاقة منافسات يورو 2024 في ألمانيا، خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، بمشاركة 24 منتخباً من كافة أنحاء القارة العجوز.

من المقرر أن تستضيف ألمانيا البطولة ابتداءً من 14 يونيو الحالي ولمدة شهر كامل، حيث سيتنافس الفرق على لقب كأس أمم أوروبا 2024، الذي تحمله إيطاليا حاليًا.

تميمة “ألبارت” تزين يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في 5 يوليو 2023 عن اختيار “ألبارت”، الدب الذي تم اختياره كتميمة رسمية للبطولة. تم اختيار ألبارت بعد تصويت أجرى على الموقع الرسمي لليويفا وأيضًا بين أطفال المدارس في جميع أنحاء أوروبا.

تم تصميم ألبارت ليشبه أبطال مسلسلات كارتون الأطفال، وفاز بنسبة 32% من إجمالي الأصوات، مما يعكس شعبيته بين الأطفال والجمهور.

مميزات يورو 2024

  • المشاركة الواسعة: يشارك في البطولة 24 منتخباً، مما يجعل المنافسة شرسة ومثيرة.
  • استضافة متميزة: تستضيف ألمانيا البطولة، مما يوفر بنية تحتية ممتازة وتجربة رائعة للمشجعين.
  • تميمة محبوبة: تميمة ألبارت تعزز الأجواء الاحتفالية وتجذب الصغار والكبار على حد سواء.

توقعات الجماهير

يتوقع عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم مباريات مثيرة وتنافسية، مع وجود العديد من الفرق القوية التي تتطلع لتحقيق اللقب. ستكون البطولة فرصة رائعة لرؤية أفضل لاعبي القارة وهم يتنافسون على المسرح الأوروبي.

وكذلك تم تقديم ألبارت للجماهير الألمانية للمرة الأولى في مباراة ودية ضد كولومبيا في 20 يونيو 2023، خسرها الماكينات بنتيجة 0-2 في إطار التحضيرات لبطولة اليورو.

لكن قبلها بساعات، كان الدب ألبارت يتم تقديمه لطلاب مدرسة إبتدائية في غيلسنكيرشن الألمانية لتعريفهم بالتميمة المنتظرة للبطولة.

سر تميمة ألبارت

يوضح فيليب لام قائد ألمانيا بطلة العالم في 2014، والذي يعمل حالياً كمدير لـ “يورو 2024” أن “الأطفال كان لهم الدور الأكبر في قرار بلاده بالاعتماد على تميمة ألبارت”.

ويشير فيليب لام بقوله “بصفتي أب، أدرك جيداً مدى أهمية تحفيز خيال الأطفال، ونريد من خلال هذا الشعار خلق شخصية ممتعة ومحبوبة تلهم الأطفال للاستمتاع بلعب كرة القدم”.

وقادت ألمانيا رحلة لتميمة ألبارت في جميع أنحاء أوروبا، ضمن مبادرة “اصنع الحركة” لدفع الأطفال لاستخدام قدراتهم البدنية وإنشاء مهاراتهم الخاصة وتطويرها.

ألبارت تميمة يورو 2024

الدب في الثقافة الألمانية

يعتبر الدب من الحيوانات الخاصة لدى الألمان، ولديه ارتباط وثيق بثقافتهم وبقي لعدة قرون يرمز إلى تاريخ العاصمة برلين وهويتها.

وتواجد الدب في شعار البلاد خلال القرن الـ13، وهو رمز القوة والمرونة والحماية، وبقي بعد توحيد الألمانيتين الشرقية والغربية رمزا لقوة المدينة.

وعند السير في العاصمة برلين، يمكنك أن ترى الكثير من التماثيل للدببة، وهي تمثل محاولة للتذكير بتاريخ وماضي المدينة خاصة في مناطق الجذب السياحي.

ألبارت تميمة يورو 2024

ومن جانبها شددت سيليا ساسيتش لاعبة ألمانيا السابقة وسفيرة يورو 2024 ونائبة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم على أنه “أمر رائع أن نرى اليويفا يلهم الجيل القادم لبناء الثقة بالنفس، والعيش حياة جديدة”.

واختتمت: “إن هذه التميمة تقدم أسلوب حياة نشيط وملهم، سيساعد الأطفال من أجل تشكيل مستقبلهم”.

ألبارت تميمة يورو 2024

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى