منوعات

تأشيرات “مستقل” في قطر: فرص جديدة للمواهب ورواد الأعمال تعرف على التكلفة والمدة وطريقة التقديم

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في ظل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده دولة قطر، تسعى الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) إلى توفير فرص جديدة للمواهب العالمية ورواد الأعمال من خلال تسهيل تصاريح الإقامة والعمل. تعتزم الشركة إطلاق تأشيرات “مستقل”، وهي مبادرة تهدف إلى تحفيز سوق العمل في قطر وترحيب بالمواهب الاستثنائية والكفاءات المهنية.

بفضل تصاريح الإقامة التي تمتد لمدة 5 سنوات، ستتاح فرص جديدة للطلاب والمواهب ورواد الأعمال للعمل والعيش في قطر بشكل مستقل. يمكن للمهتمين بالحصول على هذه التأشيرات التقديم عبر موقع الشركة الإلكتروني، وذلك بعد الحصول على المصادقة اللازمة من الجهات المعتمدة في قطر، سواء كانوا صاحبي مواهب أو رواد أعمال.

تتضمن الخطوات اللازمة للتقديم على تأشيرة “مستقل” الحصول على الموافقة على الموهبة أو ريادة الأعمال من الجهات المعتمدة في قطر، وبعد ذلك يتم ملء البيانات وتقديم الطلب عبر الرابط المخصص على موقع الشركة.

وبالنسبة للتكاليف، فإن الرسوم الإدارية للحصول على تأشيرة المواهب تبلغ 4000 ريال قطري، بينما تبلغ الرسوم لتأشيرة رواد الأعمال 5000 ريال قطري.

تأتي هذه المبادرة في إطار قرار مجلس الوزراء بشأن منح تراخيص إقامة بدون مستقدم لبعض الفئات، حيث يمكن لرواد الأعمال وذوي المواهب في مختلف المجالات التكنولوجية والعلمية والفنية الاستفادة من هذه الفرصة.

بفضل تلك الفرص الجديدة، تتطلع الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) إلى أن تكون محفزاً رئيسياً في تعزيز سوق العمل القطري وجذب المواهب والكفاءات العالمية إلى البلاد.

ويتم التقديم وملء البيانات عبر: رابط موقع تأشيرات “مستقل”

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى