فن

فيلم «60 جنيه»لعمرو سلامة يشارك في مهرجان «روتردام للفيلم العربي»

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

6060843

يُشارك فيلم “60 جنيه” للمخرج المصري عمرو سلامة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي، الذي سيُعقد في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو القادم. يتم عرض الفيلم ضمن برنامج الأفلام القصيرة في يوم السبت الموافق 1 يونيو.

تستند قصة “60 جنيه” إلى أغنية للمطرب زياد ظاظا، وهو من إنتاج إسماعيل نصرت الذي يحمل نفس الاسم. تتناول القصة أحداثًا مستوحاة جزئيًا من الحياة الواقعية، حيث تناقش قضايا العنف الأسري وتحقيق الأحلام في سياق درامي مؤثر.

الفيلم يضم نخبة من النجوم مثل زياد ظاظا وطارق الدويري وحمزة دياب وروحية سالم. تم تصويره بواسطة أحمد طارق بيومي ومونتاجه أحمد حافظ، وهو من إنتاج عمر الصافي. يشكل هذا الفيلم تعاونًا بارزًا بين المخرج عمرو سلامة، الذي حاز على العديد من الجوائز في عالم السينما، وزياد ظاظا، الموهبة الصاعدة في عالم غناء التراب.

تدور أحداث الفيلم حول زياد، المراهق الذي يعاني هو وعائلته من العنف الأسري الذي يمارسه والده. تعتبر موهبة زياد في كتابة كلمات الأغاني هي وسيلته الوحيدة للهروب من واقعه المرير. عندما يصل التوتر إلى ذروته، يتخذ زياد قرارًا بتحمل مسؤولية تحرير عائلته من معاناتها الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى