اقتصاد

شركتا «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» توسعان شبكة رحلاتهما الدولية إلى 280 محطة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

مع استمرار التزامهما بتقديم خدمات عالية الجودة وتلبية احتياجات الركاب والشحن على نطاق عالمي، كشفت بيانات صادرة عن شركتي “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” عن ارتفاع متواصل في عدد الوجهات التي تخدمها الناقلتان حول العالم.

وتشملت التحديثات الأخيرة تشغيل رحلات جديدة إلى مجموعة من الوجهات الدولية في القارات الست، مما زاد من عدد الوجهات التي يمكن الوصول إليها لخدمات الركاب والشحن.

فقد وصل إجمالي عدد وجهات الناقلتين حاليًا إلى 280 وجهة عالمية، حيث تتضمن شبكة “طيران الإمارات” 151 وجهة عبر القارات الست، وهي تخدم أكثر من 70 دولة وإقليمًا عالميًا، بينما وصلت شبكة “فلاي دبي” إلى 129 وجهة في 58 دولة.

ومن بين هذه الوجهات، أعلنت “طيران الإمارات” عن استئناف خدماتها إلى طوكيو هانيدا، لتمكين العملاء من الوصول إلى المزيد من الوجهات، وزيادة عملياتها إلى 29 وجهة عبر شبكتها، بالإضافة إلى إطلاق رحلات يومية جديدة إلى مونتريال في كندا.

وتعكس هذه التطورات التزام “طيران الإمارات” بتحسين خدماتها، حيث قامت بتحديث طائراتها “إيرباص A380” وتجهيزها بأحدث المنتجات لتوفير تجربة مريحة للمسافرين، بتكلفة تبلغ ملياري دولار.

ومن جانبها، تستعد “طيران الإمارات” لاستئناف خدمتها إلى نيجيريا والعاصمة الأسكتلندية إدنبرة، والتي ستوفر خيارات جديدة للمسافرين وتعزز الاتصالات بين دبي ومجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

«فلاي دبي»

ومنذ بداية عام 2024، أطلقت «فلاي دبي» رحلاتها إلى مومباسا في كينيا، ولانكاوي وبينانغ في ماليزيا، إضافة إلى الجوف والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. وتستعد «فلاي دبي» لتوسيع شبكتها في القارة الأوروبية، مع انطلاق عملياتها إلى أربع وجهات جديدة، هي بازل وريغا وتالين وفيلنيوس، في الفترة بين أغسطس وأكتوبر من العام الجاري. ومع إضافة هذه الوجهات، تصبح «فلاي دبي» أول ناقلة وطنية تسيّر رحلات مباشرة من دبي إلى هذه الوجهات.

ومع إضافة هذه الوجهات الجديدة إلى محطاتها خلال العام الجاري، فإن شبكة «فلاي دبي» في القارة الأوروبية ترتفع إلى 44 وجهة في 21 دولة لتوفر خيارات واسعة للمسافرين من دبي، ليصل إجمالي عدد الوجهات ضمن شبكتها العالمية إلى 129 وجهة في 58 دولة.

أسطول الطائرات

وبلغ إجمالي عدد الطائرات في أسطول الناقلتين إلى 346 طائرة، منها 260 طائرة في أسطول «طيران الإمارات»، مع متوسط عمر يبلغ 10.1 سنوات، إضافة إلى أسطول حديث وفاعل يتألف من 86 طائرة «بوينغ 737» بالنسبة لشركة «فلاي دبي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى