محليات

“الهيئة العامة للمعاشات تبحث تعزيز التعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي لتطوير أنظمة الضمان الاجتماعي”

بحثت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في الإمارات سبل تعزيز التعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الإيسا)، بهدف تبادل الخبرات وتطوير أنظمة الضمان الاجتماعي. جاء ذلك خلال لقاء سعادة فراس عبدالكريم الرمحي، مدير عام الهيئة، مع الأمين العام للجمعية مارسيلو أبي راميا كايتانو، وذلك بمقر الهيئة في أبوظبي، بحضور هند السويدي وعدد من المسؤولين التنفيذيين.

تم خلال اللقاء استعراض أبرز السياسات والممارسات الحالية في مجال المعاشات، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه أنظمة الضمان الاجتماعي حول العالم. كما تم استعراض الفرص المتاحة لتطوير هذه الأنظمة عبر تبادل الخبرات بين الجانبين، بما في ذلك تعزيز القدرات البشرية وإدخال التكنولوجيا الحديثة لتحسين الخدمات والإجراءات.

وأوضح الرمحي أن نظام التأمين الاجتماعي في دولة الإمارات يعتمد على مبدأ التكافلية المستند إلى دستور الدولة، الذي يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين، وحماية الأسر من التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الرمحي أهمية التعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي لتحقيق أهداف مشتركة في تحسين نظم التقاعد واستدامة صناديق التقاعد. من جانبه، أشاد كايتانو بأهمية هذه الزيارة ونتائجها التي تمثلت في تعزيز التعاون وتبادل الأفكار بين الجانبين لتحسين جودة الأعمال ودعم الأهداف المشتركة في المستقبل.

4o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى