رياضة

“برشلونة يتعثر أمام موناكو في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا 2024-2025”

استهل فريق برشلونة الإسباني حملته في دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بخسارة مفاجئة (1-2) أمام موناكو الفرنسي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “لويس الثاني” مساء الخميس.
هذه الهزيمة شكلت صدمة لعشاق النادي الكتالوني، خاصة وأنها جاءت في المباراة الأولى للمدرب الجديد هانز فليك على الساحة الأوروبية بعد قيادة الفريق إلى 5 انتصارات متتالية في الدوري الإسباني.

موناكو تمكن من استغلال النقص العددي لبرشلونة بعد طرد إيريك غارسيا في الدقيقة العاشرة، وسجل ماغنيس أكليوش هدف التقدم للفريق الفرنسي في الدقيقة 16.
ورغم تفوق موناكو، عاد برشلونة إلى المباراة عن طريق اللاعب الواعد لامين يامال الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة 28. لكن الشاب الفرنسي جورج إيلينيكينا كان له رأي آخر، حيث سجل هدف الفوز لموناكو في الدقيقة 71، ليصبح أصغر لاعب يسجل للفريق في تاريخ البطولة.

هذا الانتصار منح موناكو أول 3 نقاط له في البطولة، بينما بقي برشلونة بدون رصيد من النقاط، في بداية لا تبدو مبشرة للنادي الكتالوني على المستوى الأوروبي.

النظام الجديد لدوري الأبطال:

شهدت البطولة هذا الموسم تغييرات كبيرة في نظامها، حيث تم رفع عدد الفرق المشاركة إلى 36 بدلاً من 32.
يلعب كل فريق 8 مباريات في مرحلة الدوري، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه. الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى تتأهل مباشرة إلى دور الـ16، فيما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقاً لتحديد بقية المتأهلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى