فن

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يفتح باب التقديم لدورته الرابعة عشرة

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن فتح باب التقديم للأفلام في مسابقاته الأربعة الرئيسية. تشمل هذه المسابقات مسابقة الأفلام الطويلة التي تضم الفئات الروائية والتسجيلية وأفلام التحريك، على أن تتجاوز مدتها 60 دقيقة. وهناك أيضًا مسابقة الأفلام القصيرة بفئاتها الثلاث: التسجيلي والروائي والتحريك، حيث يتعين أن يكون المخرجون من القارة الإفريقية.

مسابقات متنوعة

كما أعلن المهرجان عن مسابقة خاصة لأفلام الشتات أو “الدياسبورا”، التي تستهدف الأفلام الطويلة الروائية والتسجيلية للمخرجين الأفارقة المقيمين خارج القارة، والذين يصنعون أفلامًا تعبر عن إفريقيا من منظور عالمي. بالإضافة إلى ذلك، هناك المسابقة القومية لأفلام الطلاب المصريين من دارسي السينما في مصر.

تفاصيل الدورة القادمة

صرحت المخرجة عزة الحسيني، مؤسس ومدير المهرجان، أن الدورة الرابعة عشرة ستقام في الفترة من 9 إلى 14 يناير/كانون الثاني 2025 في مدينة الأقصر بجنوب مصر. بدأ استقبال الأفلام عبر موقع المهرجان في الأول من أغسطس/آب، ويستمر حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول. ويشترط أن تكون الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024 ولم يسبق عرضها في مصر. وقد تم اختيار الفنان محمود حميدة ليكون الرئيس الشرفي للدورة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى