اقتصاد

“سالك” تُعلن عن نتائج مالية قوية للنصف الأول من 2024 وتوزيعات أرباح بقيمة 544.8 مليون درهم

دبي في 13 أغسطس /وام/ – أعلن مجلس إدارة شركة “سالك”، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، المنتهي في 30 يونيو. ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 544.8 مليون درهم، ما يعادل 7.263 فلس للسهم، وستكون مستحقة الدفع في 5 سبتمبر 2024.

أشارت الشركة في بيانها إلى أن عدد الرحلات التي ولّدت إيرادات بلغ حوالي 238.5 مليون رحلة، مما يمثل زيادة بنسبة 4.9% مقارنة بالعام الماضي. وقد سجلت الشركة إيرادات إجمالية قياسية بلغت 1.1 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 5.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي تشكل 87.1% من إجمالي الإيرادات، نموًا بنسبة 4.9% لتصل إلى 953.8 مليون درهم. وارتفعت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 6.5% لتصل إلى 738.4 مليون درهم، بينما بلغت الأرباح قبل خصم الضرائب 598.6 مليون درهم بزيادة 9.2%، وارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب إلى 544.8 مليون درهم.

صرح معالي مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة “سالك”، قائلاً: “ركزنا منذ بداية العام الجاري على توسيع أعمالنا في تحصيل رسوم التعرفة، مع تنويع مصادر إيراداتنا عبر مبادرات استراتيجية جديدة. كما أضفنا بوابتي تعرفة جديدتين في دبي ستدخلان الخدمة بحلول نهاية نوفمبر 2024، وتعاوننا مع إعمار لتقديم حلول تكنولوجية لمواقف السيارات، والتي انطلقت في يوليو الماضي”.

وأضاف: “تعكس هذه المبادرات رؤيتنا لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية، وتؤكد قدرة الشركة على تقديم قيمة مستدامة لشركائنا وعملائنا”.

وأشار إبراهيم سلطان الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة “سالك”، إلى أن “هذا النمو يُبرز مرونة نموذج أعمالنا والتزامنا بتلبية الطلب المتزايد على حلول التنقل الفعالة في دبي، بالتزامن مع تعزيز الإمارة مكانتها كوجهة سياحية عالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى