سيارات

شركات السيارات الكورية الجنوبية تكشف عن معلومات بطاريات السيارات الكهربائية استجابة لقلق المستهلكين

تتجه شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية نحو الكشف عن معلومات العلامات التجارية للبطاريات المستخدمة في سياراتها الكهربائية، وذلك استجابةً للقلق المتزايد لدى المستهلكين بشأن سلامة هذه البطاريات.

وقد تزايدت المخاوف العامة بشأن سلامة السيارات الكهربائية بعد اندلاع حريق في سيارة كهربائية من طراز “مرسيدس-بنز” في موقف للسيارات داخل مجمع سكني في إنتشون، مما أدى إلى تدمير أو إتلاف أكثر من 100 سيارة في الأول من أغسطس.

وفي هذا السياق، كشفت شركة هيونداي موتور خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قائمة الشركات المصنعة للبطاريات المستخدمة في 13 من طرز سياراتها الكهربائية على موقعها الإلكتروني. وأوضحت الشركة أنها كانت تكشف عن مورد البطاريات عند إطلاق طرز جديدة، وأنها تقدم معلومات ذات صلة بناءً على استفسارات العملاء.

كما أعلنت شركة كيا اليوم الاثنين عن معلومات حول البطاريات المستخدمة في سياراتها الكهربائية على موقعها الإلكتروني. وتدرس شركة كيه جي للتنقل وبعض شركات السيارات المستوردة إصدار معلومات مشابهة للجمهور.

من المقرر أن تعبر الشركات عن مواقفها بشأن الكشف عن معلومات بطاريات السيارات الكهربائية خلال اجتماع فحص سلامة السيارات الكهربائية الذي تنظمه وزارة النقل يوم الثلاثاء. ومع ذلك، يتوقع بعض مراقبي الصناعة أن تواجه شركات السيارات المستوردة صعوبة في الاستجابة بالسرعة نفسها مثل هيونداي وكيا، بسبب الحاجة إلى التنسيق مع مقراتها الرئيسية.

وأشار أحد المطلعين في صناعة السيارات المستوردة إلى أن “المقرات الرئيسية عادة لا تكشف عن موردي قطع الغيار، وبالتالي لا يمكننا اتخاذ هذا القرار بمفردنا”. وأضاف: “أبلغنا المقر الرئيسي بأن المخاوف بشأن حرائق السيارات الكهربائية تتزايد في كوريا الجنوبية، ونعمل أيضًا على اتخاذ تدابير على مستوى الفروع المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى