سيارات

مرسيدس تكشف عن مايباخ SL الجديدة في 18 أغسطس ضمن أسبوع مونتيري للسيارات

منذ سنوات ونحن نترقب وصول سيارة مرسيدس مايباخ SL إلى الأسواق العالمية، حيث تمثل هذه السيارة الفاخرة الفئة الأعلى من طراز SL الشهير، الذي يجمع بين عراقة الماضي وابتكارات الحاضر.

أعلنت شركة مرسيدس بنز يوم الخميس الماضي أنها ستستغل فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات لعام 2024، الذي سيعقد خلال هذا الشهر، لتقديم أول نسخة من SL تحمل شعار مايباخ الذي يُجسد الفخامة العالية.

سيتم الكشف عن سيارة مرسيدس مايباخ SL في 18 أغسطس ضمن حديقة النماذج الأولية في معرض Pebble Beach Concours d’Elegance المرموق، وهو الحدث الرئيسي ضمن أسبوع مونتيري للسيارات.

حتى الآن، لم تكشف مرسيدس بنز عن المزيد من التفاصيل حول السيارة، لكن تم رصد نماذج أولية متخفية تمثل لمحات تصميمية فريدة مقارنة بسيارة AMG SL. شوهدت هذه النسخة التجريبية برفقة مهندسي الشركة، مما أظهر وجود تصميم مميز لغطاء المحرك، الواجهات، وأطراف العادم، إلى جانب الشبك الأمامي الذي يحمل توقيع مايباخ الفريد.

كما أظهرت صورة تشويقية لسيارة مايباخ SL الاختبارية، التي نُشرت عام 2022، سيارة حمراء بتفاصيل سوداء متباينة، محاطة بشعارات مايباخ الصغيرة، وهي قد تكون أحد خيارات التصميم عند إنتاج السيارة بشكل نهائي.

يأتي إطلاق مايباخ SL ضمن استراتيجية مرسيدس التي تم الكشف عنها في عام 2022، والتي تهدف إلى التركيز على المركبات صغيرة الحجم التي تحقق هوامش ربحية أعلى. ضمن هذه الاستراتيجية، أطلقت مرسيدس سيارة مايباخ EQS SUV وكشفت عن طراز SL speedster، الذي سيكون أول عضو في سلسلة ميثوس (Mythos) الفاخرة.

سيقام أسبوع مونتيري للسيارات 2024 من 9 إلى 18 أغسطس، وستقدم مرسيدس أيضًا خلاله سيارة مايباخ S680 Edition Nordic Glow بإصدار محدود يتألف من 50 نسخة فقط، مخصصة للسوق الأمريكي.

إضافة إلى ذلك، ستعرض مرسيدس بنز في مونتيري نسخة خاصة من سيارة سباق مرسيدس AMG GT3، التي تم تطويرها للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 130 لمشاركة مرسيدس في رياضة السيارات. سيكون الإنتاج مقتصرًا على 13 نسخة فقط، ولم تُفصح مرسيدس عن الأسواق التي سيتم طرح هذه النسخة الخاصة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى