محليات

الإمارات تحتفي بمرور 77 عامًا على استقلال باكستان

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وسعادة فيصل نياز ترمذي، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الإمارات، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين البارزين، احتفالاً ضخمًا بمناسبة مرور 77 عامًا على استقلال باكستان. أُقيمت الاحتفالية بحضور أكثر من 10 آلاف شخص ونظمتها جهات عدة من بينها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، الجمعية الباكستانية بدبي، وشرطة دبي. تهدف الاحتفالية إلى تعزيز العلاقات الوثيقة بين الإمارات وباكستان وتسليط الضوء على الروابط المتينة بين شعبي البلدين.

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على متانة العلاقات الإماراتية الباكستانية التي تتمتع بتاريخ طويل من التعاون، مشيرًا إلى أن الروابط الثقافية والتجارية والسياسية بين البلدين تعد أساسًا قويًا لمستقبل مشترك. كما أشاد بالجهود المشتركة لتحقيق التقدم والسلام العالميين، مؤكدًا على المكانة المميزة التي تحتلها الإمارات وباكستان على الساحة الدولية.

تضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي أبرزت التنوع الثقافي لباكستان، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات الباكستانية البارزة التي قدمت إسهامات نوعية في مختلف المجالات داخل الإمارات. كما شهد الحدث تكريمًا لعدد من الرياضيين والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز التعاون بين البلدين.

هذا الاحتفال يأتي في إطار العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتنامية بين الإمارات وباكستان، والتي تمتد إلى مجالات متعددة. الإمارات تحتل مكانة رائدة كأكبر شريك تجاري ومستثمر في باكستان، وتسعى دائمًا لدعم التنمية المستدامة فيها من خلال تنفيذ مشاريع كبرى تعزز من رفاهية الشعب الباكستاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى