سيارات

جيب تطلق أول SUV كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة: Wagoneer S تتفوق في الأداء والتكنولوجيا

تستعد شركة جيب لإطلاق أول سيارة SUV كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة، وذلك في وقت لاحق من هذا العام. وفي إطار التحضيرات النهائية، تقوم جيب باختبار Wagoneer S في ظروف قاسية بمنطقة التندرا في نيوزيلندا لضمان توافق السيارة مع معايير الأداء العالية للشركة الأمريكية.

مرّ أكثر من شهرين منذ أن كشفت جيب عن Wagoneer S، أول سيارة كهربائية فاخرة من العلامة التجارية. وأكد أنطونيو فيلوسا، الرئيس التنفيذي للشركة، أن واجونير إس “سيارة جيب مميزة وكهربائية بنسبة 100%”.

تحافظ Wagoneer S على العناصر التصميمية المميزة لسيارات جيب، مع لمسات عصرية تتناسب مع عصر السيارات الكهربائية. أحد أبرز ميزات السيارة هو الشبك الأمامي الجديد ذو السبع فتحات مع إضاءة محيطة، والذي يمنح السيارة مظهراً رياضياً وعدوانياً بفضل تصميمه المغلق الذي يلغي الحاجة إلى تبريد محرك ضخم.

تعتمد Jeep Wagoneer S على منصة STLA Large، وتتميز بقوة هائلة تبلغ 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 617 رطل-قدم، مما يتيح لها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية، لتضاهي بذلك أداء Tesla Model Y Performance.

بفضل بطارية بسعة 100 كيلووات في الساعة، يمكن لـ Wagoneer S أن تقطع مسافة تزيد عن 300 ميل بشحنة واحدة، مع القدرة على الشحن السريع من 20% إلى 80% في غضون 23 دقيقة فقط.

أما داخلية السيارة، فقد تم تجهيزها بأحدث التقنيات والبرمجيات من جيب، مع شاشة ضخمة “الأفضل في فئتها” بحجم 45 بوصة التي تضفي طابعاً فاخراً ومستقبلياً على تجربة القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى