سياسة

إدانات دولية واسعة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة: دعوات لوقف المجازر ومحاسبة المسؤولين

أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانته واستنكاره الشديد للجريمة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مدرسة “التابعين” التي تأوي نازحين في مدينة غزة، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والمصابين.

وأكد معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام للمجلس، في بيان صدر اليوم، أن الهجمات العنيفة والمتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية، واستهدافها المباشر لمراكز الإيواء ومخيمات النازحين، تشكل جرائم حرب تعكس النهج الإجرامي الخطير لقوات الاحتلال. وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، دون أي اعتبار للقيم القانونية والأخلاقية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف إطلاق النار فورًا، ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

من جانبه، أدان الأزهر الشريف بشدة القصف الوحشي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” في حي الدرج بغزة، أثناء أداء النازحين لصلاة الفجر. ووصف الأزهر في بيان له اليوم هذا الهجوم بالغادر والإجرامي، مؤكدًا أنه يعكس قسوة وهمجية الاحتلال في استهداف المدنيين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال والشيوخ. ودعا جميع أحرار العالم إلى الضغط على إسرائيل لوقف هذه الجرائم، مشددًا على أن التاريخ لن يرحم الصامتين أمام هذه الفظائع.

وفي سياق متصل، أدانت رابطة العالم الإسلامي بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين”. وأعرب معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها العالمية، عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة الهمجية المستمرة ضد المدنيين والمنشآت المدنية. وأكد على ضرورة استجابة المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف هذه المجازر التي تواصل الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، ووقف الجرائم الممنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى