سياسة

شبكة القطارات السريعة الفرنسية تتعرض لأعمال تخريب قبل افتتاح الألعاب الأولمبية

تعرضت شبكة القطارات السريعة التابعة لشركة السكك الحديدية الفرنسية «إس إن سي إف» لأعمال تخريب منسقة، مما أدى إلى اضطرابات شديدة في حركتها اليوم، بحسب مصدر مطلع على الملف لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

أكد المصدر أن أعمال التخريب كانت “منسقة بشكل واضح”، بعد إعلان الشركة تعرضها ليل الخميس-الجمعة لهجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل شبكتها للقطارات السريعة، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديدية الفرنسية «إس إن سي إف»، جان بيار فاراندو، خلال مؤتمر صحافي يوم الجمعة، أن “الهجوم الضخم” على شبكة القطارات السريعة يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، مما يؤثر على 800 ألف راكب. وندّد الوزير المنتدب للنقل، باتريس فيرغريت، بـ”عمل إجرامي مشين”، محذراً من “عواقب بالغة جداً” على حركة القطارات، مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس، حيث تستعد باريس لاستقبال العديد من الزوار والرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الألعاب الأولمبية. وتأمل السلطات في استعادة النظام في أسرع وقت ممكن لتجنب المزيد من التعطيل والتأثير على سمعة المدينة المضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى