الصحة والجمال

“وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعقد جلسة حوارية مع أصحاب الهمم لتعزيز تجربة المستخدم وتحقيق أهداف تصفير البيروقراطية الحكومية”

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جلسة حوارية مع عدد من أصحاب الهمم، وذلك في إطار سعيها لدعم تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، والذي يهدف إلى تقليل الإجراءات وتعزيز تجربة المستخدم في القطاع الصحي. عقدت الجلسة في أبراج الإمارات بدبي، بحضور عبد الله أهلي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، ومحمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وممثلين عن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أحد الشركاء الاستراتيجيين.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة لتقليص البيروقراطية الحكومية، حيث تم التعامل الفوري مع ملاحظات المتعاملين المتواجدين في الجلسة بكل شفافية من قبل المسؤولين. وتهدف الوزارة من خلال إشراك فئة أصحاب الهمم إلى تصميم خدمات أسرع وأبسط، وقياس نبض المتعاملين لتقديم ملاحظاتهم حول تجربتهم أثناء إجراء معاملاتهم، مما يساهم في ترسيخ مناخ تشاركي بين الوزارة والمتعاملين وتبادل الأفكار لتحسين وتطوير خدمات الوزارة.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، التزام الوزارة بدعم تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية والتكامل مع الجهات ذات الصلة. وأوضح أن هذا الالتزام يعكس رؤية حكومة الإمارات في تقديم خدمات سريعة وفعالة للمجتمع، وتعزيز تنافسية الدولة وريادة المنظومة الصحية.

من جهته، أشار محمد بن طليعة إلى أن أصحاب الهمم فئة تحظى بكل الاهتمام والدعم، وأن الاستماع إليهم سيسهم في تعزيز الخدمات المقدمة لهم بما يتناسب مع احتياجاتهم.

كما أوضح عبد الله أهلي أن الجلسة الحوارية تأتي ضمن سلسلة مبادرات الوزارة لإشراك المتعاملين، بما في ذلك أصحاب الهمم، لتطبيق توجهات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية. وتستهدف الوزارة من خلال هذه المبادرات تصميم خدمات أسرع وأبسط، وتمكين المتعاملين من تقديم ملاحظاتهم لتحسين تجربة الخدمة.

وفي سياق متصل، نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل بالتعاون مع فريق برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث جرى استعراض أهداف وتوجهات البرنامج، وتوضيح معايير التقييم ونظام عمل البرنامج وخطط العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى