فن

كريمات فعّالة لعلاج الهالات السوداء حول العيون

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر حول محيط العينيْن، وهي من أكثر المشاكل الجماليّة شيوعًا. تعود هذه المشكلة بشكل رئيسي إلى نمط الحياة الحديث، حيث تتعرض النساء للكثير من العوامل المؤدية إلى ظهورها.

من أبرز هذه العوامل، النظر المستمر إلى شاشات الهاتف والحواسيب المحمولة، السهر لساعات طويلة، نقص العناصر الغذائية الضرورية للبشرة، التوتر، وإهمال استخدام الكريمات المخصصة للعناية بمنطقة محيط العينيْن.

الكريمات المخصصة لمنطقة محيط العينيْن هي من منتجات العناية بالبشرة الأساسية التي ينبغي امتلاكها، ولكن للاستفادة القصوى منها، يجب اختيار المستحضر المناسب لنوع البشرة، وخاصةً أن بشرة هذه المنطقة تكون أكثر رقة وحساسية. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب العادات التي تزيد من آثار التعب حول العينيْن.

إذا كنتِ تبحثين عن الكريم الأنسب لعلاج المشاكل الجلدية حول محيط عينيْك، فمن الأفضل استشارة متخصص في العناية بالبشرة ليصف لكِ الكريم الأنسب لنوع بشرتك واحتياجاتها. حيث يحتوي كل منتج على تركيبة مصممة لغايات مختلفة وأنواع بشرة معينة.وبما أن الخيارات المتاحة كثيرة ومتنوعة، نقدم لكِ فيما يلي دليلًا عن أكثر الكريمات فعالية في التخفيف من مظهر الهالات السوداء حول العينيْن، والتي تساعد أيضًا في ترطيب المنطقة ومعالجة آثار التعب مثل الانتفاخ

أفضل كريم للهالات السوداء

تقدّم لك الكثير من العلامات المتخصّصة بتركيب أكثر منتجات العناية بالبشرة فعالية، كريمات للهالات السوداء، والتي تحرص على أن تكون من مكوّنات تمنح محيط العينيْن مظهرًا صحيًّا وأكثر شبابًا. ومن بين أبرز هذه المنتجات:

كريم للهالات السوداء من “سكين سيوتيكالز”

يعدّ “SkinCeuticals A.G.E. Eye Complex For Dark Circles” من “سكين سيوتيكالز” واحدًا من أفضل الكريمات لعلاج الهالات السوداء، وكذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة والانتفاخات، بفضل تركيبته المؤلَّفة من الـ “ProxylaneTM”، ومزيج من الـ “فلافونويد” المركّز وحمض الـ “جليسيريتينيك” و”ماتريكسيل 3000″. وبعد أسابيع من الالتزام بتطبيقه صباحًا ومساءً، وإتباع ذلك باعتماد كلّ خطوات روتين العناية بالبشرة، ستلاحظين أنّ محيط العينيْن أصبح أكثر إشراقة ونعومة وشبابًا، إذ إنّ الخطوط الدقيقة ستصبح أقلّ بنسبة 18٪، والجلد سيصبح أفتح بنسبة 20٪، والتحاعيد أقلّ بحوالي 23٪، والانتفاخات أخفّ بنسبة 24٪.

كريم الهالات

كريم “بيغمنتكلار” من “لا روش بوزيه”

يقلّل كريم “بيغمنتكلار” من “لا روش بوزيه” مظهر الهالات السوداء والزرقاء والبنيّة من محيط العينين، وهو يتميّز بأداة تطبيق متّصلة به، تسهّل توزيع تركيبته الخفيفة التي يمتصّها الجلد بسرعة. ومن المكوّنات التي تجعل تركيبته فعّالة، الكافيين المضاد للأكسدة الذي يقلّل الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء، والـ “غليسيرين” المشتقّ من مصادر نباتيّة الذي يرطّب البشرة، والـ “دايميثيكون” الذي يقلّل فقدان الجلد للمياه، والـ “نياسيناميد” الذي يعدّ من أنواع الفيتامين “ب”، والذي يشتهر بخصائصه المهدّئة ويساعد البشرة على استعادة رطوبتها ويوازن لونها، والـ “سيليكا” الذي يمتصّ الزيت من الجلد، وثاني أكسيد الـ “تيتانيوم” الذي يحمي الجلد من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة. كلّ هذه المكوّنات وغيرها، تجعل من هذا الكريم الحلّ المثاليّ لتقليل الهالات السوداء وآثار التعب والتقدّم بالسن من محيط العينين خلال أسابيع.

مرطب تحت العين

كريم “كودالي بريميير كرو” من “كودالي”

يتألّف كريم “كودالي بريميير كرو” من “كودالي” بتركيبة تمزج بين الـ “فينيفيرين” واللؤلؤ وتقنيّة “TET8™” الحاصلة على براءة اختراع، والتي تصحّح ثماني علامات للشيخوخة، وهي تجاعيد قدم الغراب، والانتفاخ، وخطوط الشفاه، والخطوط الدقيقة، والهالات السوداء، ونقص التغذية، ونقص الترطيب، ونقص الإشراق. فهذا المنتج الذي يناسب كلّ أنواع البشرة، يجعل محيط عينيكِ أكثر إشراقًا وشبابًا، وهو أمر تأكّد منه العلماء لدى الشركة بعد إجراء اختبارات على عيّنة من الأشخاص استخدموه لمدّة 65 يومًا.

كريم ترطيب العين

كريم “برو كولاجين آي ريفايف” من “إيليميس”

إذا كنت تعانين من ظهور ملامح التعب في المنطقة المحيطة بعينيك، اختاري كريم “برو كولاجين آي ريفايف” من “إيليميس” الذي يساعدك بالحصول على تأثير ممتلئ فوريّ في الأماكن الأكثر عرضة لفقدان الكولاجين. فتركيبته الغنيّة بحمض الـ “هيالورونيك”، ترطّب محيط العينين لمدّة 24 ساعة بعد الاستخدام الأوّل، وهي أيضًا تحتوي طحالب مختلفة غنيّة بالأحماض الأمينيّة التي تنعّم الخطوط الرفيعة وتملأ التجاعيد، إضافة إلى مكوّنات تقلّل مظهر الهالات السوداء والانتفاخات. وإلى جانب كونه كريمًا فعّالًا، يعدّ كريم “برو كولاجين آي ريفايف” قناعًا يغذّي بشرتك بالكثير من العناصر المفقودة التي تحتاجها.

كريم حول العين

كريم “إنترفيوز تريتمنت كريم آي” من “سكين بيتر”

يحسّن كريم “إنترفيوز تريتمنت كريم آي” من “سكين بيتر” الحائز على جوائز عدّة، مظهر محيط العينيْن، إذ يقلّل تدريجيًّا من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخات، لتختفي بشكل تقريبيّ بعد فترة من استخدامه. فتركيبته تمزج بين “ببتيدات” تدعم إنتاج الكولاجين، وأخرى مهدّئة تنعّم البشرة، إضافة إلى مستخلص خوخ الـ”كاكادو”، وهو أعلى مصدر في العالم لفيتامين “C” الذي يعمل على تفتيح منطقة محيط العين وتحسين مظهر اللمعان فيها، والكافيين الذي يخفّف من مظهر الانتفاخ والاحتقان، والـ “نياسيناميد” وحمض الـ “هيالورونيك” اللذيْن يوفران الترطيب العميق للبشرة ويعالجان كلّ آثار الجفاف فيها.

افضل كريم للهالات

كريم ترطيب العين

إذا كنت تعانين من جفاف شديد في محيط عينيْك فعليك البدء بتطبيق منتج يعيد لها الرطبة المفقودة، ويعزّز نعومة ملمسها، مثل “ذا آي كونسنترايت” من علامة “لا مير” الذي يرطّبها خلال أيّام، ويقلّل من مظهر الهالات السوداء والخطوط خلال 21 يومًا. فإضافة إلى قدرة تركيبته الرائعة على علاج كلّ آثار الجفاف حيث إنّها تجعل الجلد مرنًا بنسبة 16٪، هي تساعد أيضًا على شدّ العين ورفعها بنسبة 14٪، وتقليل الخطوط الدقيقة بنسبة 25٪. ولتستفيد منه، ينصح خبراء “لا مير” بوضعه في الثلاجة قبل استخدامه لمدّة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق، ومن ثمّ وضع كمية صغيرة منه على إصبع البنصر، والتدليك بلطف على العظمة الموجودة تحت العين.

كريم ترطيب العين

مكوّنات أفضل كريم للهالات

لتختاري أفضل كريم للهالات، من المهم أن تتأكّدي من احتواء تركيبته مكوّنات تعالج هذه المشكلة، وأبرزها:

  • الفيتامين “سي”: الذي يقلّل من إنتاج الصبغة في البشرة عن طريق تثبيط إنزيم يُعرَف باسم الـ “تيروزيناز” الذي ينتج الميلانين المسؤول عن ظهور البقع الداكنة. كذلك، يحمي هذا الفيتامين البشرة الحسّاسة تحت العين، من الجذور الحرّة المؤكسدة التي تسبّب فقدان الكولاجين وتؤدي إلى ظهور فرط التصبغ والتجاعيد.
  • حمض الـ “هيالورونيك”: إنّه مكوّن أساسيّ لترطيب البشرة في محيط العين، وذلك عن طريق جذب الماء وحبسه، وبالتالي علاج الجفاف الذي يعدّ من أسباب ظهور الهالات السوداء.
  • الـ “ببتيدات”: إنّها سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينيّة تحسّن نسيج الجلد وتعزّز إنتاج الكولاجين، وتساعد بتقليل الهالات السوداء، من خلال تخفيف التهاب الجلد وزيادة قدرته على مقاومة أضرار العوامل الخارجيّة.
  • الفيتامين “ك”: يساعد في التقليل من مظهر الهالات السوداء من خلال تقليل تسرّب الدم من الشعيرات الدمويّة تحت العينين، وبالتالي تقليل تغيّر اللون الناتج عن تجمّع الدم.
  • الكافيين: مع التقدّم بالسنّ، تؤدي أكياس العين المجوّفة أو المنتفخة إلى ظهور الظلال تحت العينين، فتصبح الأوعية الدمويّة في هذه المنطقة أكثر وضوحًا، ما يمنح مظهرًا مُظَلًّا. ويعدّ الكافيين أحد أفضل المكونات لمعالجة هذا الجانب من الهالات السوداء لأنه يضيق ويضيق الأوعية الدموية تحت العينين، مما يجعلها أقل وضوحًا.
  • الـ “نياسينامسد”: هو واحد من أشكال الفيتامين “ب 3″، وإنّه يشتهر بقدرته على استهداف فرط التصبّغ، وتقوية حاجز البشرة عن طريق زيادة إنتاج الـ “سيراميد”، وإيقاف نقل الصبغة إلى خلايا الجلد.
  • الـ “ريتينول”: يشتهر هذا المكوّن المشتقّ من الفيتامين “أ” بقدرته على تحفيز أنتاج الكولاجين وتعزيز دوران الخلايا، وبالتالي تقليل ظهور الهالات السوداء
مرطب للعين

“وايت لوسنت أوفر نايت كريم أند ماسك” من “شيسيدو”

افضل كريم للهالات السوداء

“كيكو سكن ترايتر آيز” من “كيكو ميلانو”

كريم الهالات السوداء

“ماجيك آي رسكيو” من “شارلوت تيلبوري”

مرطب تحت العين

“مالتي ببتايد آي سيروم” من “ذا أورديناري”

افضل كريم للهالات

“أدفانسد نايت ريبير آي سوبر تشارجد” من “إيستي لودر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى