محليات

“النائب العام يأمر بالتحقيق مع البنغاليين المتهمين بالشغب واعتقالهم بتهم تمس أمن الدولة

أمر النائب العام المستشار د. حمد الشامسي بإجراء تحقيق فوري مع الأفراد من الجنسية البنغالية الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدة شوارع بالدولة يوم أمس.

باشر فريق من أعضاء النيابة العامة التحقيق مع المتهمين، حيث أسفرت التحقيقات التي جرت تحت إشراف مباشر من النائب العام عن ارتكابهم لجرائم التجمهر في الأماكن العامة والتظاهر ضد حكومة بلدهم. وتضمنت الجرائم قيامهم بالشغب وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وتعطيل مصالح الأفراد، وإيذائهم، وتعريضهم للخطر، وعرقلة حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمدًا، والدعوة إلى هذه التظاهرات والتحريض عليها، وتصوير ونشر مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال عبر شبكة الإنترنت. وتُعد هذه الأفعال جرائم تمس أمن الدولة وتخل بالنظام العام، مما يعرض مصالح الدولة للخطر. وبناءً على ذلك، أمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وأحالتهم لمحاكمة عاجلة.

ووجه النائب العام رسالة إلى كل المقيمين على أراضي الدولة، بضرورة الالتزام بالقوانين وعدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات والأفعال، التي تُعتبر جرائم جسيمة الأثر على المجتمع، وتستوجب عقوبات شديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى