الصحة والجمال

“افتتاح ملتقى أبوظبي للتطوع الطبي: تعزيز الجاهزية والاستجابة الطبية وإدراج الدفعة الـ23 من الخريجين”

انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات ملتقى أبوظبي للتطوع الطبي تحت شعار «معاً لرد الجميل للوطن»، بتنظيم من برنامج أبوظبي للتطوع الطبي «تطوع» وبرنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، وباعتماد من المركز الأوروبي لطب الكوارث وأكاديمية الإمارات للتطوع. شهد الملتقى مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

تزامنت فعاليات الملتقى مع تخريج الدفعة الـ23 من خريجي برنامج أبوظبي للتطوع الطبي وبرنامج الإمارات الطبي الاحتياطي من خط الدفاع الأول، الذين اجتازوا بنجاح التدريب النظري والعملي في مجال الجاهزية والاستجابة الطبية. وقد تم تقديم الشهادات للخريجين، وتضمن الملتقى تأدية قسم الطبيب وقسم الولاء للعاملين من منتسبي فريق الإمارات الطبي الاحتياطي، كما تم تكريمهم بجائزة ووسام أبوظبي للتطوع الطبي.

وفي كلمته، قال البرفيسور روبيرتو ميجافيرو، رئيس المركز الأوروبي لطب الكوارث وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية الوطنية للتدريب والأبحاث الطبية «تدريب»، إن المتحدثين ناقشوا خصائص الأمراض المزمنة وتأثيرها على النظام الصحي والمجتمع، ودور التطوع الصحي في مواجهتها، وكذلك دور الحكومة في تسهيل التشريعات المتعلقة بالتطوع الطبي.

من جانبها، أكدت الدكتورة نوره العجمي، مديرة برنامج أبوظبي للتطوع الطبي، أن الملتقى اختتم بثلاث ورش عمل تناولت موضوعات متقدمة في مجال التطوع الطبي والجوانب العملية المتعلقة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى