تكنولوجيا

إطلاق “برنامج نواة” لتعزيز المهارات العلمية والتكنولوجية في الشارقة

الشارقة في 20 يوليو/ وام/ أطلق مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجه التأسيسي الأول من نوعه في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة تحت عنوان “نواة”. يأتي هذا البرنامج في إطار حرص المركز على تمكين أجيال المستقبل من تحقيق نقلة نوعية تعزز المشهد العلمي والتقني في إمارة الشارقة، تماشياً مع متطلبات العصر الحديث.

يُعتبر برنامج “نواة” اللبنة الأولى في رحلة إبداعية استثنائية في مجالات التعلم والقيادة والتأثير، مستهدفاً 60 منتسباً ومنتسبة من ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، بالإضافة إلى أبناء إمارة الشارقة في الصفوف الدراسية من التاسع إلى الثاني عشر. يهدف البرنامج إلى اكتشاف شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

يُقام البرنامج في مقر مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ويركز على إكساب المنتسبين المهارات الشخصية والمعرفة التخصصية في ثمانية مجالات تقنية رائدة، منها الذكاء الاصطناعي، الثورة المقبلة، الاستدامة والطاقة، الروبوتات، إنترنت الأشياء، وعلم الأحياء الاصطناعية.

يؤكد مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا على أهمية دوره في دعم أجيال المستقبل من المبتكرين والمبدعين، لتمكينهم من الإسهام بفعالية في بناء مستقبل متطور ومزدهر. يوفر برنامج “نواة” للمشاركين الفرصة لاكتساب 12 مهارة نوعية، تشمل مهارات العرض، تقبل النقد البناء، إدارة المشاريع، التفكير النقدي، والإبداع في حل المشكلات.

كما يتيح “نواة” للمشاركين العديد من المزايا، منها المشاركة في جلسات نقاشية ملهمة مع خبراء، وزيارات تفاعلية لشركات عالمية. هذه الأنشطة تهدف إلى تعريفهم بالقطاعات الحيوية والفرص المهنية التي تساعدهم على النجاح والقيادة والتأثير.

يهدف برنامج “نواة” إلى تشكيل الطموحات المهنية المبكرة للمشاركين في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، من خلال توفير الفرص لاستكشافها وفهمها. يسعى البرنامج إلى بناء جيل جديد من القادة المؤثرين في مستقبل التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز ثقافة التميز التعاوني، والتأكيد على الدور الحيوي للعمل الجماعي في تحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى