محليات

“تعزيز التعاون بين الإمارات والفلبين في مجال الموارد البشرية والقوى العاملة”

بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الفلبين سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد البشرية والقوى العاملة بجميع فئاتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الفنية المشتركة في مجال القوى العاملة والعمالة المساعدة، الذي انعقد في مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي. ترأست الاجتماع سعادة شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، ومن الجانب الفلبيني فيليسيتاس كيو باي، وكيلة وزارة العمال المهاجرين لشؤون التوظيف والرعاية الاجتماعية للعمال في الخارج.

خلال الاجتماع، تم استعراض أحدث التغييرات التشريعية التي تنظم علاقات العمل والعمالة المساعدة في الإمارات، بما في ذلك أنظمة الحماية الاجتماعية التي تضمنها قوانين العمل، والمبادرات المرتبطة برفاهية وجودة حياة العمالة، بالإضافة إلى الآليات السليمة لتقديم ومعالجة الشكاوى العمالية. كما ناقش الطرفان تعزيز التعاون في مجال القوى العاملة.

حضر الاجتماع سعادة عبدالله النعيمي، وكيل الوزارة المساعد للعمالة المساعدة، ومن الجانب الفلبيني سعادة ألفونسو فيرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة، وسعادة ماردوميل سيلو ميليكور، مساعد وزير الخارجية الفلبيني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، وسعادة ماريو زينامبان، الوكيل المساعد للسياسات والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى