اقتصاد

“الاتحاد للماء والكهرباء تعزز الكفاءة وتصفير البيروقراطية من خلال ورش عمل مبتكرة”

نظمت شركة الاتحاد للماء والكهرباء سلسلة من ورش العمل الداخلية لتقديم الأفكار الجديدة، وذلك في إطار دعمها لبرنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”. يأتي ذلك استكمالاً لمجموعة واسعة من الأنشطة التفاعلية الأخرى التي تنظمها الشركة.

يهدف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2023، إلى إلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي، وتقليل وقت الإجراءات إلى النصف، وإزالة جميع الإجراءات غير الضرورية بحلول نهاية عام 2024.

أسفرت ورش العمل الداخلية التي نظمتها شركة الاتحاد للماء والكهرباء عن طرح 150 فكرة لتعزيز الكفاءة وتصفير البيروقراطية، تمت الموافقة على 43 منها، حيث سيتم تنفيذ 29 فكرة داخلياً من خلال مبادرات تكنولوجيا المعلومات، و14 فكرة بالتعاون مع شركاء خارجيين.

تركز الأفكار التي تمت الموافقة عليها على إلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية لتبسيط الإجراءات على متعاملي الشركة، وتقليل زمن تقديم الخدمة، وتمكين الموظفين، وإلغاء جميع الوثائق والمتطلبات الإضافية غير الضرورية والمتكررة.

وقال المهندس يوسف آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: “نحن نؤمن بقوة الكفاءة والابتكار في تغيير طريقة توفير المرافق وإدارتها. من خلال إعادة هيكلة الخدمات ووضع معايير جديدة في هذا القطاع، فإننا نساهم في تعزيز رضا ورفاهية المتعاملين وتقدم المجتمع”.

بناءً على التغييرات المقترحة التي نتجت عن ورش العمل، تخطط الاتحاد للماء والكهرباء لإنشاء منصة مشتركة مع الدفاع المدني للاطلاع على شهادات التخليص التي تم تحميلها عبر البوابة، بما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التصديق والاعتماد.

كما ستعمل الشركة على تقليص عملية الموافقات للفئة السكنية إلى مستوى واحد فقط من الموافقات، وتقديم حزمة جديدة من الخدمات لشهادة تخليص الأراضي، وتحويل الخدمات إلى طلب واحد لكل من خدمات الماء والكهرباء.

سيستفيد المتعاملون الجدد من تبسيط عملية تقديم طلب تفعيل الخدمة، التي تم اختصارها إلى 8 خطوات بدلاً من 13 كما هو الحال حالياً.

استناداً إلى الأفكار الناتجة من ورش العمل، بدأت الشركة برنامجاً لتنظيم اجتماعات تفاعلية مع الشركاء الإستراتيجيين من مختلف البلديات المحلية. يجسد هذا النهج الشامل، الذي يجمع بين الاستشاريين والمقاولين والمتعاملين، روح التعاون في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى