سيارات

شفروليه الشرق الأوسط تعلن عن إطلاق كورفيت E-Ray الكهربائية للعام 2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت ’شفروليه الشرق الأوسط‘ عن فرصة متميّزة تتمثّل بإمكانية طلب سيارة ’شفروليه كورفيت E-Ray‘ للعام 2024، وهي أول ’كورفيت‘ كهربائية على الإطلاق مع خاصّية الدفع بجميع العجلات، وذلك في ظل توافر عدد محدود منها في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت ’شفروليه‘ قد أعلنت في 2023 عن طرح أول ’كورفيت E-Ray‘ كهربائية على الإطلاق، والتي لاقت الكثير من الاهتمام المترافق مع الحماسة العالية في الأسواق. والآن، ستتاح بعدد محدود في الشرق الأوسط.

تتميّز E-Ray بكونها تجمع بين الطاقة الصافية لمحرك V-8 LT2 الهادر من سيارة ’كورفيت‘ مع فعالية وهدوء المولِّد الكهربائي، مما يوفر قوة حصانية مجمَّعة هائلة قدرها 655 حصاناً. وهذا التصميم الكهربائي يضمن تحقيق أداء مبهر مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في زمن قصير جداً يبلغ 2.6 ثانية، مما يجعل من هذه السيارة أسرع ’كورفيت‘ إنتاجية في التاريخ.

يعمل نظاما الحركة في ’كورفيت E-Ray‘ بالتناغم مع نظام نقل حركة من 8 سرعات بقابض مزدوج لتوفير أداء مذهل خلال القيادة الرياضية وأثناء التواجد على الحلبة. فالمولِّد الكهربائي بقوة 160 حصاناً يُنتِج عزماً كافياً من لحظة الانطلاق ويلبّي متطلّبات العزم، وذلك مع دوران محرّك V8 سعة 6.2 ليتر وذي قوة 495 حصاناً بشكل سريع لتوفير ما مجموعه 832 نيوتن-متر من العزم. وهذا العزم المتاح فورياً يُمكِّن التسارع الرائع عند الانطلاق وأثناء الخروج من المنعطَفات، بينما تتيح قدرات الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD) لسائقي ’كورفيت E-Ray‘ الاستفادة من القدرات الكاملة لنظام توليد الحركة والشاسيه حتى في ظروف القيادة الزلقة.

تقع بطارية E-Ray في مكان منخفِض ضمن أنبوب ’كورفيت‘ الوسطي للمساهَمة بفعالية في تحقيق مركز الجاذبية المنخفض للسيارة. ويتم شحن بطارية أيونات الليثيوم ذات طاقة 1.9 كيلوواط/ساعة من خلال عملية إعادة التوليد، أو عبر وضعية Charge Plus التي يختارها السائق أثناء القيادة التنافسية على الحلبة، مما يضمن الشحن المثالي الدائم لوحدة البطارية لتحقيق الأداء الأقصى.

علاوة على هذا، تتيح وضعية Stealth Mode، التي يتم تفعيلها عند تشغيل السيارة، القيادة الكهربائية بالكامل حتى سرعات تصل إلى 70 كلم/س، مما يمنح العملاء القدرة على تشغيل وقيادة السيارة بهدوء لتفادي إصدار الضجيج في المنطقة المحيطة – وهو أمر ملائم أثناء الانطلاق باكراً للاستمتاع بالقيادة المشوِّقة على الطرقات المتعرِّجة القريبة.

يُشار إلى أن ’كورفيت E-Ray‘ تُضاف إلى ’كورفيت ستينغراي‘ و’كورفيت Z06‘ ضمن عائلة ’كورفيت‘ العريقة، وهي توفر تجربة قيادة شيّقة بفضل التحوّل الكهربائي. وباستطاعة العملاء الراغبين بالحصول عليها التواصل مع أقرب صالة عرض ’شفروليه‘ أو زيارة الموقع الإلكتروني Chevroletarabia.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى