اقتصاد

شركة “إيفيكا” المصرية.. نجاح صاعد في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية

بدأت شرارة فكرة “إيفيكا” بعد نشر خبر في الجرائد عن تعاقد إحدى الشركات الفرنسية العاملة بمحطات “بنبان الشمسية” في أسوان مع شركة “إيكوبيا” الإسرائيلية لتوريد روبوتات لتنظيف أسطح الألواح الشمسية.

ليبدأ بعدها أحد علماء جامعة زويل -بدافع الغيرة- وبالتعاون مع أحد تلامذة الجامعة في تطوير نسخة مصرية بمقومات قياسية من روبوتات التنظيف بهدف منافسة الشركات الأجنبية العاملة بمصر بأيدي وعقول وتكنولوجيا مصرية.

وبالفعل استطاع الفريق في إنتاج الروبوتات لتبدأ معها رحلة شركة مصرية واعدة في مجال التكنولوجيا الحديثة.

19489
شركة "إيفيكا" المصرية.. نجاح صاعد في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية

في أقل من ثلاث سنوات استطاعت “إيفيكا” المصرية الاستحواذ على حصة سوقية تُقدر بـ90% بفضل أسعارهم التنافسية ومقوماتهم القياسية ما أجبر بعض الشركات الأجنبية على مغادرة السوق المحلي مفسحين المجال لعملاق مصري صاعد.

استطاعت إيفيكا كسب ثقة العديد من المشروعات القومية على رأسها محطات الطاقة الشمسية داخل الكيان العسكري “الأوكتاجون” ومحطات الطاقة الشمسية داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وغيرها العديد من المشروعات بأسوان والعين السخنة والسادات والسادس من أكتوبر والعاشر من رمضان لتحقق الشركة 200% نسبة نمو في النصف الأول من 2024.

تخطو إيفيكا خطوات هامة نحو طموحها بأن تكون الشركة رقم 1 في مصر والمنطقة خلال السنوات القليلة القادمة بمجال إدارة وتشغيل الأصول الشمسية اعتماداً على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى