رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع التركي ديميرال بسبب شارة “الذئاب الرمادية”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن فتح تحقيق بحق المدافع التركي مريح ديميرال بسبب “احتمالية سلوك غير لائق” خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا (2-1)، وفق ما أفاد الأربعاء.

تفاصيل المباراة وأهداف ديميرال

سجل ديميرال هدفي بلاده في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء في لايبزيغ، ليقود تركيا إلى ربع النهائي حيث ستتواجه السبت مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين.

الجدل حول احتفال ديميرال

نشر ديميرال صورة له على موقع “أكس” يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعاً يده في إشارة “الذئاب الرمادية” الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا. هذا الاحتفال أثار جدلاً واسعاً وأدى إلى ردود فعل قوية من المسؤولين.

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه تم تعيين “محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط”، وأن مزيدًا من المعلومات ستتبع حول هذا الأمر.

رد فعل وزيرة الداخلية الألمانية

ردت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على حركة ديميرال بمنشور على موقع “أكس”، قائلة: “رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا”. وأضافت: “استخدام كرة القدم الأوروبية كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى