اقتصاد

أبوظبي الاسلامي: 5.56 مليارات درهم محفظة أعمال التمويل المستدام

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أصدر مصرف أبوظبي الإسلامي تقريره السنوي للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، مسلطاً الضوء على التقدم المحرز في مجالات الاستدامة والتنوع. يوضح التقرير الجهود المستمرة التي يبذلها المصرف في مجال الحوكمة والاستدامة، مع تقديم معطيات حول أداء المصرف وإدارة التزاماته تجاه الأولويات البيئية والاجتماعية، بالإضافة إلى دعم استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

الجهود المستدامة في عام 2023

أشار المصرف إلى مواصلة جهوده في مجال الاستدامة على مدار عام 2023، مؤكداً ريادته في مجال التمويل المستدام. بلغت قيمة محفظة أعماله في هذا المجال 5.567 مليارات درهم، وكان أول مؤسسة مصرفية في العالم تصدر صكوكاً خضراء مقومة بالدولار الأميركي بقيمة 500 مليون دولار، مما يعزز التزامه بدعم المشروعات والمبادرات الخضراء في مجال أدوات التمويل والمنتجات الإسلامية المستدامة.

تصريحات الرئيس التنفيذي بالإنابة

قال محمد عبدالباري، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي بالإنابة: «نحرص في (أبوظبي الإسلامي) على تأكيد التزامنا الراسخ بالابتكار والاستدامة مع الالتزام التام بمعايير الشريعة الإسلامية. ومن خلال دمج أطر العمل الصارمة ومبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ضمن أنشطتنا وعملياتنا، فإننا لا نعزز خدماتنا وعروضنا فحسب، بل نسهم أيضاً في المجهود العالمي لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للقطاع المصرفي».

وأضاف: «فخورون بما حققناه من إنجازات، بدءاً من إصدار أول صكوك خضراء مقومة بالدولار الأميركي، إلى تحقيق أهدافنا للوصول إلى الحياد المناخي». وتابع: «نلتزم بدعم مبادئ التمويل الإسلامي التي تعكس التزامنا بالاستدامة والممارسات المالية الأخلاقية والمسؤولة، إضافة إلى الشفافية والمساءلة وإدارة المخاطر».

الدعم الاستراتيجي

يدعم مصرف أبوظبي الإسلامي استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، من خلال التزامه بالابتكار والاستدامة وتقديم حلول مالية مستدامة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. يعكس التقرير السنوي التزام المصرف بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، ويسعى لتعزيز دوره في بناء مجتمع مستدام ومسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى