رياضة

هل سيتم اعادة المبارة.. ماذا تقول اللوائح عن مباراة بيراميدز وسموحة؟

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي


أثارت مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري الممتاز حالة من الجدل بعد توقفها بسبب حريق اشتعل في الملعب.

في مساء يوم الجمعة، توقفت مباراة فريقي بيراميدز وسموحة في الجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز، بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني. وكان السبب وراء هذا التوقف هو تصاعد ألسنة اللهب داخل استاد الإسكندرية الذي كان يستضيف المباراة.

وفقًا للتقارير الإعلامية المصرية، فإن سبب نشوب الحريق كان ماس كهربائي داخل غرفة التحكم في الكابلات بالاستاد. وعلى الفور، تدخلت سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق والحد من انتشاره.

بعد توقف المباراة لفترة طويلة، خرج طاقم الحكام من الملعب بناءً على بلاغ من أمن الاستاد لمراقب المباراة. وكان السبب هو استحالة تشغيل الإضاءة الكهربائية في البرج المتضرر من الحريق. وفي نهاية المطاف، تم اتخاذ قرار بإلغاء المباراة بالكامل.

هذه الحادثة تثير المخاوف بشأن سلامة المتابعين والمشاركين في المباريات الرياضية بالاستادات المصرية. ويجب على السلطات المعنية إجراء تحقيقات دقيقة للكشف عن أسباب نشوب هذا الحريق وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. كما يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين البنية التحتية والتجهيزات الأمنية والكهربائية في الملاعب لضمان سلامة الجميع.

هل تعاد مباراة بيراميدز وسموحة؟

بحسب ما ذكرته قناة “أون تايم سبورتس”، فإن نادي بيراميدز سيطالب باعتبار سموحة خاسرا والحصول على نقاط اللقاء.

لكن عامر العمايرة، خبير اللوائح، أشار عبر حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي إلى وجود احتمالين بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق، أحدهما هو اعتبار بيراميدز (الضيف) فائزا، والثاني هو إعادة اللقاء.

من مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري

وذكر العمايرة أن اللوائح تنص على انتظار الحكم لمدة 45 دقيقة إذا لم يتم إصلاح الأضرار بالإضاءة، ثم ينهى المباراة.

وإذا كان العطل بسبب ظروف قهرية تتم إعادة المباراة، بينما يحتسب بيراميدز فائزا 2-0 على سموحة (صاحب الأرض) إذا تم هذا الحريق بفعل فاعل.

وقالت رابطة الأندية المصرية في بيان رسمي إنها “سننتظر تقرير حكم مباراة سموحة وبيراميدز والمراقب وإدارة استاد الإسكندرية قبل اتخاذ القرار بخصوص إعادة المباراة من عدمها بعد نهاية مباريات الجولة 28”.

جدير بالذكر أن النتيجة وقت توقف المباراة كانت تشير للتعادل (1-1).

ويتصدر بيراميدز حاليا ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة بفارق 28 نقطة أمام سموحة صاحب المرتبة السابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى