منوعات

الاجابات الصحيحة لأسئلة امتحان الفيزياء 2024 لطلاب الثانوية العامة.. راجع إجاباتك

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة اليوم السبت امتحانات مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية. انطلقت لجان الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا واستمرت لمدة ثلاث ساعات. كان هذا اليوم هو الثالث من أيام امتحانات الثانوية العامة للمواد الدراسية الأساسية التي تضاف إلى المجموع.

شهدت لجان الامتحانات حالة من البكاء والدموع بين طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء. أكد الطلاب في لجنة مدرسة جمال عبد الناصر أن الأسئلة كانت بالغة الصعوبة، وتطلبت وقتًا إضافيًا، حيث كانت 70% من الأسئلة موجهة للمستويات العقلية العليا. أشار الطلاب إلى أنهم لم يتمكنوا من الإجابة عن بعض الأسئلة بسبب انتهاء الوقت المخصص للإجابة وصعوبتها.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

استعرض “اخبار الامارات” في تقريره إجابات أسئلة امتحان مادة الفيزياء التي أعدها كل من باسم عمار عبد الرؤوف وأحمد الحفناوي، أساتذة الفيزياء. تضمن الامتحان 46 سؤالًا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالان مقاليان.

يشارك في امتحانات شهادة الثانوية العامة بمحافظة الجيزة هذا العام 87264 طالبًا وطالبة من جميع الشعب (علمي علوم، علمي رياضة، والشعبة الأدبية)، موزعين على 192 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة. ووفقًا لجدول الامتحانات، سيواصل طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد الدراسية الأساسية بعد أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث سيؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

فيما يلي جدول الامتحانات المتبقي: سيؤدي الطلاب امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا يوم السبت 6 يوليو، بينما سيعقد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية يوم الأربعاء 10 يوليو. يوم السبت 13 يوليو سيشهد امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، ويوم الأربعاء 17 يوليو 2024 سيعقد امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. أخيرًا، سيؤدي الطلاب امتحان الديناميكا لشعبة علمي رياضة يوم السبت 20 يوليو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى