سياسة

كمين مخيم جنين: كيف نسف قائد فرقة القناصة الإسرائيلي وأصاب 16 جندياً .. تعرف على القصة؟

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكد الجيش الإسرائيلي التقارير التي تحدثت عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين في مخيم جنين شمال الضفة الغربية. وأعلن الجيش عن مقتل أحد جنوده خلال العملية العسكرية.

وكشفت القناة الإسرائيلية 12 تفاصيل الحادثة التي تعرضت لها القوة الإسرائيلية أثناء اقتحام مخيم جنين فجر الخميس، حيث أسفر الهجوم عن مقتل النقيب ألون سكاجيو وإصابة 16 جندياً آخرين بجروح متفاوتة.

17954
كمين مخيم جنين: كيف نسف قائد فرقة القناصة الإسرائيلي وأصاب 16 جندياً .. تعرف على القصة؟

وذكرت القناة أن انفجار عبوات ناسفة مدفونة تحت الأرض أدى إلى مقتل النقيب سكاجيو. ومن بين المصابين جندي إصابته خطيرة وخمس إصابات متوسطة بينهم ضابط ومسعف، بالإضافة إلى عشر إصابات طفيفة شملت ضابطاً وجندياً احتياطياً.

وأوضحت القناة 12 أن عملية اقتحام مخيم جنين كانت تستهدف البنية التحتية لحركة حماس في المخيم. ودخلت القوة الإسرائيلية إلى المخيم من عدة اتجاهات في وقت واحد، حيث قامت جرافة عسكرية بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي متفجرات.

وفي هذه المرحلة، اصطدمت مركبة مدرعة من نوع “بانثر” بعبوة ناسفة وانفجرت على الفور، مما أسفر عن إصابة الجنود داخل المركبة بجروح طفيفة في الرأس دون أن تخترق العبوة المركبة المدرعة.

وعلى الفور، دخلت قوة إنقاذ لإخلاء الجرحى من المركبة. ووصلت قوات المشاة لإنقاذ المصابين، وهنا قُتل الضابط سكاجيو. وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أوردته قناة (آي 24 نيوز) أن العملية في مخيم جنين بدأت باقتحام أولي أسفر عن اعتقال عدد من المقاومين. وبعدها، تحركت القوات في المرحلة التالية للعملية، واستهدف قناص في انفجار عبوة ناسفة.

وبعد الانفجار، حاول فريق إنقاذ الوصول لتقديم المساعدة، ولكن انفجاراً ثانياً وقع خلال عملية الإنقاذ، ما أسفر عن سقوط جرحى آخرين. وأفاد الجيش أن الهجوم المزدوج أسفر عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين بجروح متوسطة وعشرة بجروح طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى