سياسة

تفاصيل “كمين مخيم جنين” ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشفت القناة الإسرائيلية 12، اليوم الخميس، تفاصيل “الحادثة الخطيرة” التي تعرضت لها قوة إسرائيلية أثناء اقتحامها مخيم جنين فجرًا، والتي أسفرت عن مقتل ضابط وإصابة 16 آخرين.

وبحسب القناة، أدى انفجار عبوات ناسفة مدفونة تحت الأرض إلى مقتل النقيب ألون سكاجيو، وإصابة 16 جندياً بجروح متفاوتة. من بين المصابين، جندي إصابته خطيرة وخمس إصابات متوسطة بينهم ضابط ومسعف، بالإضافة إلى عشر إصابات طفيفة شملت ضابطاً وجندياً احتياطياً.

17959 جرافة اسرائيلية
تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي

أشارت القناة 12 إلى أن العملية كانت تستهدف البنية التحتية لحركة حماس في المخيم. وأوضحت أن القوة الإسرائيلية دخلت إلى مخيم اللاجئين في جنين من عدة اتجاهات في وقت واحد، حيث قامت الجرافة العسكرية “دي 9” بتمشيط المحور للتأكد من عدم وجود أي متفجرات في المنطقة.

وفي هذه المرحلة، اصطدمت مركبة مدرعة من نوع “بانثر” بعبوة ناسفة وانفجرت على الفور، مما أسفر عن إصابة الجنود داخل المركبة بجروح طفيفة في الرأس دون أن تخترق العبوة المركبة المدرعة. على الفور، دخلت قوة إنقاذ لإخلاء الجرحى من المركبة، حيث وصلت قوات المشاة لإنقاذ المصابين، وهنا قُتل الضابط سكاجيو.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن الشحنة كانت مدفونة على عمق حوالي 1.5 متر تحت الأرض، وهو أعمق من نقطة حفر الجرافة “دي 9”. وذكر الجيش الإسرائيلي أنه سيدرس موقع الشحنات وطريقة عملها لتجنب مثل هذه الحالات في المستقبل.

بحسب القناة 12 الإسرائيلية، الضابط القتيل هو النقيب ألون سكاجيو، وكان يشغل منصب قائد فرقة القناصة في الكتيبة 93. من بين الجرحى، جندي إصابته خطيرة وخمس إصابات متوسطة بينهم ضابط ومسعف. كما أصيب الجنود بعبوة أخرى أثناء محاولة الإنقاذ، مما أدى إلى نتائج وخيمة.

تقييم الجيش الإسرائيلي يشير إلى أن العبوات كانت مدفونة على عمق أكبر من المعتاد في الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى