اقتصاد

مصرف الشارقة الإسلامي يُصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بنجاح كبير في الأسواق العالمية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

نجح “مصرف الشارقة الإسلامي” أمس في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق رأس المال العالمية، حيث حظيت بإقبال كبير لدى المستثمرين الدوليين. بلغت قيمة طلبات الاكتتاب نحو 1.5 مليار دولار أمريكي، أي أكثر من ثلاثة أضعاف قيمة المعروض للاكتتاب.

تم تسعير الصكوك التي تستحق بعد خمسة أعوام عند 105 نقاط أساس فوق نسبة عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وستحمل الصكوك معدل ربح قدره 5.25% سنوياً مع تاريخ استحقاقها في 3 يوليو 2029. نجح المصرف في تخفيض أساس التسعير بمقدار 35 نقطة أساس بعد الإعلان عن أسعار الفائدة الأولية على السندات عند منطقة 140 نقطة أساس، نظراً للإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والشرق أوسطيين.

وأعرب سعادة محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، عن شكره للمستثمرين على ثقتهم بالمصرف وحرصهم على الاستثمار في الصكوك التي طرحها. وذكر أن هذا الإصدار يمثل المشاركة التاسعة للمصرف في أسواق رأس المال العالمية منذ أول إصدار في عام 2006، مشيراً إلى أن الإدارة الحكيمة للمصرف تساهم في الحفاظ على أدائه القوي الذي ينعكس في التصنيفات وتسعير المعاملات.

وقال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي للمصرف: “تمكنا من تخصيص الصكوك بشكل متنوع، حيث حصلت منطقة الشرق الأوسط على 80%، بينما حصلت آسيا وأوروبا على 13% و7% على التوالي. وكان الاهتمام بالائتمان في الشرق الأوسط بشكل عام ومصرف الشارقة الإسلامي على وجه الخصوص قوياً للغاية ومشجعاً بالنسبة لنا، على الرغم من خلفية السوق المتقلبة”.

اختار مصرف الشارقة الإسلامي كُلاً من “ستاندرد تشارترد” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”إتش.إس.بي.سي” كمنسقين عالميين مشتركين، بالإضافة إلى تعيين مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك إيه.بي.سي، بنك دبي الإسلامي، بنك أبوظبي الأول، بنك المشرق، وبنك قطر الوطني كابيتال كمديري دفاتر مشتركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى