محليات

شرطة الشارقة تُلقي القبض على شبكة إجرامية متخصصة في الاحتيال الإلكتروني واستعادة 3 ملايين درهم

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، القبض على شبكة إجرامية مكونة من 5 أشخاص متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني. تمكنت الشرطة من استرداد أموال بقيمة 3 ملايين و11 ألفاً و854 درهماً تم سرقتها من 11 حساب بنكي في الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ترأسه اللواء سيف الزري الشامسي، بحضور العميد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، ورؤساء الأقسام، وضباط الاختصاص، وممثلي وسائل الإعلام.

وكشف العميد أبو الزود أن الشرطة تلقت بلاغًا من شخص عربي يعمل بإحدى الشركات المرخصة في الدولة، يفيد بأنه تلقى رسالة إلكترونية مزيفة من أحد الموردين، طالبةً تحديث بياناته البنكية، مما أدى إلى تحويل مبلغ 85,713 درهم إلى حساب شركة وهمية.

وبالتحقيقات، تبين أن الجناة قاموا بشراء 173 حساب بنكي من أصحابها الأصليين الذين غادروا الدولة، واستخدموها في عمليات النصب والاحتيال، مع تحويل الأموال المسروقة بين الحسابات لتضليل الجهات الأمنية.

وأوضح المسؤولون أن الجرائم الإلكترونية المستحدثة، كالإعلانات الوظيفية الوهمية والمواقع الإلكترونية المزيفة، باتت تشكل تهديدًا كبيرًا للمجتمع، داعين إلى ضرورة التوعية بخطورتها وعدم الاستجابة لمثل هذه المحاولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى