رياضة

رياضيون: قرعة منتخب الامارات سهلة نسبيا وفرصة تاريخية للتأهل للمونديال

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

انطلقت قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وأوقعت المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الأولى في مواجهة إيران وقطر وأوزبكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.

وقد وصف رياضيون هذه القرعة بأنها “سهلة نسبياً” للمنتخب الإماراتي، كونها جنبته مواجهة أقوى المنتخبات الآسيوية الأخرى التي لها خبرات كبيرة في المحافل العالمية، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والسعودية.

ورأى هؤلاء الرياضيون أن المنتخب الإماراتي يواجه في المقابل منتخبات قوية لا يجب التهاون معها مثل إيران وقطر وأوزبكستان، مشيرين إلى أن “الأبيض” أمام فرصة تاريخية وقوية للتأهل إلى كأس العالم 2026، ولذلك يجب عدم التفريط في هذه الفرصة.

وأكد الرياضيون على أهمية التركيز والإعداد الجيد للمنتخب من جميع الجوانب، حتى يتمكن من تخطي منافسيه والمنافسة على التأهل المباشر إلى مونديال 2026، وتحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية بالوصول إلى كأس العالم.

أكد اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني، سالم حديد، أن مهمة المنتخب الإماراتي في التأهل إلى كأس العالم 2026 لن تكون مستحيلة، وأنه أمام فرصة العمر. وأوضح أن الأمل سيكون كبيراً، نظراً لأن القرعة أوقعت المنتخب ضمن مجموعة تُعدُّ “معقولة”، معتبراً أن المنافسة ستكون محصورة بين الإمارات وإيران وقطر وأوزبكستان.

فرصة تاريخية

بدوره، وصف اللاعب الدولي السابق والمشرف العام الأسبق للمنتخب الوطني، الدكتور حسن سهيل، فرصة تأهل المنتخب، بأنها «فرصة تاريخية»، وقال: «يجب الاستعداد للاستحقاق المقبل بكل تركيز من الجوانب كافة، لأن مجموعة المنتخب تحتاج إلى زيادة جهد وتركيز».

وطالب سهيل من اتحاد الكرة بوضع خطة كاملة، لتجهيز المنتخب للمرحلة المقبلة، وجدول متكامل حتى لو تتطلب الأمر تفريغ لاعبي المنتخب من المشاركة في بعض المسابقات مثل كأس رابطة المحترفين.

سهلة نظرياً

من جانبه، أكد المحلل الفني خالد عبيد أن المنتخب الوطني «وقع في مجموعة سهلة نظرياً، لكن عملياً تحتاج إلى عمل كبير وإعداد جيد لهذه المباريات»، مشيراً إلى أن «هناك منتخبات كانت مع الأبيض في التصفيات الأولى وتسببت في مشكلة، وهو ما يعني أن المباريات تحتاج إلى مجهود وعمل كبيرين».

وقال خالد عبيد: «مجموعة المنتخب على الورق قد تكون سهلة نسبياً، مقارنة بمواجهة منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، لكن يجب العمل بجد وتركيز، إضافة إلى الإعداد الجيد للبطولة، الوضع الآن مع اللاعبين والجهاز الفني، وضرورة عدم الخسارة في المباريات الخارجية بأي شكل، والتركيز من قبل الجهاز الفني على ثبات التشكيل في الفترة المقبلة، وعدم التغيير المستمر وهو ما شاهدناه كثيراً في الفترة الماضية».

وأضاف: «القرعة قد تكون أبعدت المنتخب عن منتخبات كبيرة ولها خبرات في كأس العالم، لكن في الوقت نفسه لا يجب أن نغفل المنتخبات الأخرى مثل المنتخب الأوزبكي بعد أن أصبحت مبارياته أشبه بالديربي مع المنتخب الوطني، لذلك يجب العمل بجد وتركيز، إضافة إلى الإعداد الجيد للمنتخب».

متفائلون بالأبيض

ووصف مدير المنتخب الوطني للكرة الشاطئية، بدر حارب، مجموعة المنتخب بأنها في المتناول على الرغم من أنه لا توجد مجموعة سهلة ولا منتخب تضمن الفوز عليه في تصفيات كأس العالم.

وقال بدر حارب: «سبق للمنتخب أن لعب أمام قطر وإيران، وعملياً فإن الأبيض قادر على الفوز ومجاراة أي فريق حتى بطل آسيا المنتخب القطري».

وأضاف: «القرعة أبعدت المنتخب عن المنتخبات التي قد تشكل عقبة بالنسبة له في مبارياتها، مثل العراق، السعودية، أستراليا، اليابان، ويجب أن نكون متفائلين بالأبيض الإماراتي وباللاعبين خصوصاً أن نظام البطولة الجديد يسمح بصعود عدد كبير من المنتخبات، لذلك فإن الفرصة سانحة للأبيض».


جدول مباريات المنتخب في الدور الحاسم

. قطر – الإمارات (5 سبتمبر 2024)

. الإمارات – إيران (10 سبتمبر 2024)

. الإمارات – كوريا الشمالية (10 أكتوبر 2024)

. أوزبكستان – الإمارات (15 أكتوبر 2024)

. الإمارات – قيرغيزستان (14 نوفمبر 2024)

. الإمارات – قطر (19 نوفمبر 2024)

. إيران – الإمارات (20 مارس 2025)

. كوريا الشمالية – الإمارات (25 مارس 2025)

. الإمارات – أوزبكستان (5 يونيو 2025)

. قيرغيزستان – الإمارات (10 يونيو 2025)


قرعة المجموعات الثلاث

المجموعة الأولى:

. إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.

المجموعة الثانية:

. كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعُمان وفلسطين والكويت.

المجموعة الثالثة:

. اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى