اقتصاد

تعزيز التعاون التكنولوجي بين اقتصادية الشارقة وشركة هواوي الصينية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بحث سعادة حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، خلال لقائه اليوم وفداً من شركة هواوي الصينية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، برئاسة وارتون هوانغ، رئيس قسم الحكومة والحوسبة الحسابية الدولية، تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

استكمال للزيارات السابقة

جاء هذا اللقاء استكمالًا لزيارة مسؤولي الدائرة ضمن وفد حكومة الشارقة الرسمي إلى شركة هواوي الصينية، خلال رحلتهم الأخيرة إلى جمهورية الصين الشعبية. وقد أكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود أهمية هذه اللقاءات التي تعزز التعاون والتنسيق المشترك للمساهمة في تبادل الخبرات ونشر المعرفة المؤسسية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وبحث آليات التطوير الرقمي للأنظمة المستخدمة.

أهداف اللقاء

أكد المحمود حرص الدائرة على تبني أفضل الممارسات وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل على مدار الساعة في خدمة المجتمع بطريقة مستدامة، وتعزيز وتطوير حياة الأفراد باستخدام البيانات بشكل آمن وتقديم خدمات متكاملة لجميع الأفراد بآليات عمل مبسطة توفر عليهم الجهد والوقت. وأشار إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة وشركة هواوي الصينية يعد من الأهداف الاستراتيجية للدائرة، انطلاقًا من الحرص على المساهمة البناءة والإيجابية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة.

إشادة بالخدمات والإجراءات الرقمية

أشاد وفد شركة هواوي بالخدمات والإجراءات الرقمية التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والتي تسهم في تسهيل خدمات الدائرة. وأكدوا حرصهم على تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة لتطوير منظومة عمل مشتركة.

استعراض الحلول التكنولوجية

خلال اللقاء، استعرض الطرفان أحدث حلول شركة هواوي التكنولوجية المتقدمة في بناء وتشغيل مراكز البيانات الحديثة بتكلفة منخفضة وأداء عال. كما تمت مناقشة الحلول السحابية التي تشمل السعات التخزينية والحوسبة الفائقة والشبكات والخدمات عبر الإنترنت.

الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

تطرق الاجتماع إلى خدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة هواوي، والتي تسهم في تعزيز منظومة التحول الرقمي وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات استباقية ومبتكرة. كما تم مناقشة نظم إدارة الموارد المؤسسية التي تُعتبر من أفضل النظم العالمية في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، تم مناقشة تقنيات إنترنت الأشياء وكيفية الاستفادة منها في تنظيم مواقع المنشآت الاقتصادية وتحويل الشارقة إلى منصة أعمال ذكية.

خاتمة

يأتي هذا اللقاء ليعزز من مكانة الشارقة كمدينة عالمية توفر أفضل وأرقى الخدمات في جميع مجالات الحياة. إن التعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية وشركة هواوي الصينية يعكس التزام الإمارة بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والابتكار في تقديم الخدمات، مما يسهم في تحقيق رؤية الشارقة كمنصة رائدة للأعمال الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى