سياسة

“مصر تواجه الموجة الحارة المبكرة بتشديد تدابير تخفيف الأحمال الكهربائية وزيادة إمدادات الوقود”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في سياق مواجهة الموجة الحارة المبكرة التي تضرب مصر والعديد من دول المنطقة، أعلنت الحكومة المصرية، اليوم، مد العمل بفترات تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضحت وزارتا الكهرباء والبترول في بيان مشترك أن هذا القرار جاء نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، الأمر الذي يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأشار البيان إلى أنه على الرغم من التخطيط المسبق للكميات الإضافية المطلوبة من الوقود خلال فترة الصيف، إلا أن الوزارتين اتخذتا إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمواجهة الزيادة المتزايدة في الاستهلاك الكهربائي.

وسبق أن أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس، زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية خلال يومي الأحد والاثنين فقط، قبل أن يتم تمديد هذا القرار ليشمل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد البيان المشترك أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التنسيق الوثيق بين الوزارتين لمواجهة التحديات الناجمة عن الموجة الحارة المبكرة وضمان استمرار التشغيل الآمن لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى