رياضة

“سحق ويتكر أليسكروف في أول بطولة ‘يو إف سي’ بالسعودية”

في أول بطولة للقتال النهائي “يو إف سي” التي تُقام في المملكة العربية السعودية، سجل الملاكم الأسترالي روبيرت ويتكر، المصنف ثالثًا عالميًا، فوزًا حاسمًا على نظيره الروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية في أقل من دقيقتين من بداية النزال، الذي جمعهما على “أوكتاجون المملكة أرينا” بالعاصمة الرياض ضمن فعاليات “موسم الرياض”.

وفي تصريحات له بعد النزال مباشرةً، قال ويتكر: “أنا أخطر مقاتل في وزن المتوسط بالعالم، وأستطيع مواجهة أي شخص في أي وقت مرة أخرى. لقد قلت سابقًا أن معظم المنافسين لم يكن ليقبلوا هذا النزال، لكنني رفعت يدي فورًا وطلبت إعطاءه لي”.

وشهدت بطولة “موسم الرياض” العديد من المواجهات المثيرة في مختلف الأوزان، حيث حقق الكوري الجنوبي تشانج هو لي فوزًا على الصيني شياو لونج، وحافظ البحريني محمد جادجياسولوف على سجله الخالي من الهزائم بالفوز على البرازيلي بريندسون ريبيرو. كما سجل الكوري الجنوبي كانج كيونغ هو هزيمة أمام معين جافوروف من طاجيكستان، وانتزع الروسي رينات فخرالدينوف قرار “انقسام الحكام” على نظيره الدنماركي نيكولاس دالبي.

وشهد الحدث أيضًا فوز البرازيلي فيليب ليما على الطاجيكي محمد نعيموف، والمغربي نصرت حقبراست على الأمريكي جاريد جوردون، بالإضافة إلى الفوز السريع للسويسري فولكان أوزديمير على البرازيلي جوني ووكر، والروسي شارا ماجوميدوف على الألماني جويلتون لوترباخ، وكيلفن جاستيلوم على مواطنه دانييل رودريغيز، وألكسندر فولكوف على سيرجي بافلوفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى