تكنولوجيا

حمدان بن محمد يعتمد النسخة الجديدة لمبادرة "حلول دبي للمستقبل"

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مؤسسة دبي للمستقبل، اليوم، إطلاق النسخة الجديدة لمبادرة “حلول دبي للمستقبل”، وذلك بإشراف سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.

تهدف هذه المبادرة الجديدة إلى دعم وتطوير وتطبيق المشاريع المبتكرة التي تخدم البشرية انطلاقاً من دبي. وتأتي هذه الخطوة لتوحيد الجهود وتتويجاً للإنجازات التي حققتها مبادرة “ابتكارات للبشرية” على مدار السنوات التسع الماضية، والتي ساهمت في دعم الابتكار وتسخيره في خدمة المجتمعات.

وشهد الحدث توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة “حسين سجواني – داماك الخيرية” لتكون شريكاً استراتيجياً للمبادرة عبر تخصيص 100 مليون درهم. كما أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أن هذه المبادرة ستقدم منصة متكاملة للجامعات العالمية والباحثين والطلاب لتصميم حلول المستقبل في دبي.

وقال سموه: “هدفنا من مبادرة ‘حلول دبي للمستقبل’ إيجاد منصة تتيح الفرصة أمام الجميع حول العالم للمشاركة في خلق التأثير، عبر استقطاب الابتكارات والمشاريع والأفكار التجريبية الفريدة، بمشاركة كبرى الجامعات والمؤسسات العالمية”.

وأكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد أن هذه المبادرة ستعزز شراكات نوعية بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية والإبداعية لإبراز الأفكار المستقبلية والابتكارات ذات التأثير الإيجابي.

وستقدم مؤسسة دبي للمستقبل الدعم للمبادرة من خلال برامجها الوطنية مثل “برنامج دبي للبحث والتطوير” و”برنامج دبي للروبوتات والأتمتة”، بالإضافة إلى مشاريع ريادة الأعمال في “منطقة 2071”.

ويأتي هذا الإعلان استكمالاً للنجاح الذي حققته مبادرة “ابتكارات للبشرية” على مدار السنوات الماضية، والتي دعمت مئات المشاريع المبتكرة من طلاب أكثر من 700 جامعة عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى