اقتصاد

“غرفة دبي العالمية تستقطب شركة فين فاست الفيتنامية لتأسيس مقر إقليمي في دبي وتعزيز التوسع في أسواق المنطقة”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

نجحت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، في استقطاب شركة “فين فاست VinFast” الفيتنامية المتخصصة في تصنيع المركبات الكهربائية لتأسيس مقرها الإقليمي في دبي والتوسع من الإمارة إلى أسواق المنطقة.

يأتي هذا الإنجاز كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها غرفة دبي العالمية لجذب الشركات والاستثمارات العالمية إلى دبي، مما يساهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل وصولاً إلى عام 2033، وترسيخ مكانتها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم.

قدمت غرفة دبي العالمية دعماً شاملاً لشركة “فين فاست” خلال عملية تأسيس مقرها الإقليمي في دبي، بحيث تكون الإمارة بوابة لتوسع الشركة في المنطقة. يعكس هذا الدعم المقومات التنافسية التي تتمتع بها دبي كمركز دولي للأعمال ومنصة للتوسع الإقليمي للشركات العالمية في مختلف القطاعات.

وفي سبيل إنجاح تأسيس أعمال الشركة في دبي، قامت الغرفة بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة، بما في ذلك ترتيب لقاءات مع شركات عائلية لبحث الشراكات المحتملة، وعقد اجتماعات مع الهيئات الحكومية للإطلاع على القوانين والتشريعات المنظمة لقطاع المركبات الكهربائية، فضلاً عن تنظيم لقاءات مع شركات متخصصة في الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد لتخطيط عمليات التوزيع محلياً وإقليمياً.

أوضح سالم الشامسي، نائب رئيس الأسواق العالمية في غرف دبي، قائلاً: “تشهد مكانة دبي الدولية تنامياً متسارعاً باعتبارها وجهة مفضلة للأعمال، بفضل مقوماتها المتكاملة والمتعددة وبيئة الاستثمار المحفزة. تحرص غرفة دبي العالمية على مواصلة جهودها لاستقطاب الشركات والمستثمرين من كافة أنحاء العالم للاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها دبي كمنصة مثالية لدخول الأسواق الإقليمية والعالمية”.

ومن جانبه، أكد تا شوان هين، الرئيس التنفيذي لشركة “فين فاست” الشرق الأوسط، قائلاً: “يعد التعاون الوثيق مع غرفة دبي العالمية والشركاء البارزين في المنطقة عاملاً أساسياً لتأسيس عمليات “فين فاست” في الشرق الأوسط. بينما نطمح لأن نكون شركة رائدة عالمياً في تصنيع المركبات الكهربائية، ستواصل “فين فاست” الابتكار في المنتجات والخدمات لتقديم تجربة تنقل ذكية، آمنة، ومريحة للعملاء. نثق أن الشركة ستساهم في تحول صناعة النقل في الشرق الأوسط نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة”.

استطاعت “فين فاست” المنافسة بسرعة في قطاع المركبات الكهربائية والتوسع نحو أسواق عالمية رئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة، كندا، الاتحاد الأوروبي، وأجزاء من آسيا والشرق الأوسط. تسعى الشركة إلى توسيع نطاق إنتاجها، تكثيف جهودها التسويقية، وتأسيس تحالفات استراتيجية لتعزيز حضورها في الأسواق التي تعمل بها.

خطت “فين فاست” خطوة كبيرة بتأسيس مكتبها في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” بدعم من غرفة دبي العالمية، ووقعت اتفاقيات توزيع في الإمارات وعمان، مما يعكس خططها التنموية وإمكاناتها الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط. كما تخطط الشركة لتعزيز تواجدها في السوق من خلال نسج شراكات محلية في المنطقة.

تدير غرفة دبي العالمية 31 مكتب تمثيل خارجي حول العالم، تعتبر بوابات لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومساعدة شركات دبي على التوسع الخارجي بما يخدم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) والأولويات الاستراتيجية للغرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى