رياضة
أخر الأخبار

موعد مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري بعيد الأضحى

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

يخوض فريق الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم. وفي نفس الجولة، يواجه الزمالك فريق المصري البورسعيدي، بينما يسعى بيراميدز لتعزيز صدارته عندما يواجه بلدية المحلة يوم الأربعاء، بهدف تحقيق فوزه الحادي عشر توالياً.

استؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصارات لكل من بيراميدز والأهلي والزمالك على سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ترتيب الفرق:

  • يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة.
  • الأهلي يحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 16 مباراة.
  • الزمالك يأتي في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

جدول المباريات:

  • الزمالك والمصري البورسعيدي: تنطلق مباريات عيد الأضحى بمواجهة الزمالك والمصري يوم الإثنين، حيث يأمل الزمالك في مواصلة انتصاراته بعد فوزه في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1. يسعى الزمالك لكسر عقدة المصري التي استمرت في آخر ثلاث مباريات بين الفريقين.
  • الاتحاد السكندري والأهلي: يواجه الأهلي الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء، حيث يأمل الفريق الأحمر في تحقيق فوزه السادس توالياً ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز. الأهلي يسعى لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.
  • بيراميدز وبلدية المحلة: يخوض بيراميدز مباراته أمام بلدية المحلة يوم الأربعاء على ملعب السويس الجديد بسبب غلق ستاد المحلة للصيانة. يدخل بيراميدز المباراة منتشياً بعشرة انتصارات متتالية وضعته في صدارة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

تحديات الفرق:

  • الأهلي: يحتل الأهلي المركز الرابع بنفس رصيد الاتحاد السكندري (36 نقطة) لكن من 16 مباراة فقط، ويتطلع إلى تقليص الفارق مع المتصدر بيراميدز الذي يتفوق بفارق 20 نقطة، رغم أن بيراميدز لعب سبع مباريات أكثر.
  • الاتحاد السكندري: يحتل الاتحاد المركز السادس ويأمل في إيقاف سلسلة نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.
  • بيراميدز: يسعى بيراميدز لتأمين صدارته والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهتهما المقررة يوم 12 يوليو المقبل.

تعد هذه المرحلة من الدوري المصري لكرة القدم حاسمة لجميع الفرق، حيث يسعى كل فريق لتحقيق أهدافه سواء بالتتويج باللقب، أو تحسين موقعه في الترتيب، أو الهروب من مناطق الهبوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى