محليات

تأييد حكم حبس وإبعاد وتغريم آسيويين لسرقة هواتف بقيمة 300 ألف درهم في دبي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أدانت محكمة الجنايات في دبي آسيويين بتهمة سرقة هواتف متحركة بقيمة 300 ألف درهم من متجر في منطقة نايف. قضت المحكمة بحبسهما لمدة 6 أشهر وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما. استأنفت النيابة العامة في دبي الحكم، فأيدت محكمة الاستئناف الحكم السابق وأضافت تغريم المدانين 300 ألف درهم قيمة المال محل الجريمة.

في يناير الماضي، فوجئ صاحب متجر لبيع الهواتف المتحركة بدورية شرطة داخل متجره صباح يوم الواقعة، حيث أخبره أحد رجال الشرطة بأن متجره تعرض للسرقة، وأن فريقاً من التحريات قبض على متهمين بحوزتهما عدد كبير من الهواتف المتحركة.

أفاد صاحب المتجر بأنه اكتشف سرقة 192 هاتف “آيفون” بقيمة 300 ألف درهم وكسر القفل الخارجي لباب متجره. طلب منه شرطي مراجعة مركز الشرطة لإتمام إجراءات القضية، حيث عرض عليه الهواتف المضبوطة بحوزة المتهمين، فأكد أنها الهواتف المسروقة من متجره.

اعترف المتهمان بأن الهواتف المضبوطة بحوزتهما تم سرقتها من المتجر موضوع الدعوى. خططا لسرقة المحال التجارية في منطقة نايف، حيث تم توزيع الأدوار بينهما، وقاما بمراقبة المكان وانتظرا لبعد منتصف الليل حيث تقل حركة المارة، قبل أن يقوما بكسر القفل الخارجي للمتجر وسرقة الهواتف، ومن ثم الفرار من المكان. تم ضبطهما خلال دقائق من تنفيذ جريمتهما، مما أدى إلى إدانتهما وحكم محكمة الجنايات السابق ذكره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى