رياضة
أخر الأخبار

أبرز 7 أهداف خالدة في تاريخ بطولة أمم أوروبا .. من فان باستن إلى رونالدو(صور)

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شهدت بطولة أمم أوروبا عبر تاريخها العديد من الأهداف الرائعة التي لا تزال خالدة في أذهان عشاق كرة القدم. تنطلق الليلة النسخة الـ17 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

وتجمع المباراة الافتتاحية لليورو بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا على ملعب “أليانز أرينا” معقل بايرن ميونخ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للمسابقة.

وقبل انطلاق البطولة، تسترجع “العين الرياضية” في السطور التالية أجمل وأكثر الأهداف تخليداً في تاريخ اليورو.

أنتونين بانينكا – 1976

سجل أنتونين بانينكا ركلة جزاء ترجيحية حاسمة لصالح منتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائي يورو 1976 أمام ألمانيا الغربية. ورغم مرور العديد من السنوات، إلا أن هذه الركلة لا تزال خالدة حتى الوقت الحالي، حيث سُميت طريقته في تنفيذها باسمه.

وبدلاً من ركل الكرة إلى يسار أو يمين حارس المرمى كالعادة، قام بانينكا بتسديدها بلمسة خفيفة بقدمه أسفل الكرة، مما أدى إلى ارتفاعها ثم هبوطها وهي تسكن منتصف المرمى. وبذلك، تغلب على حارس المرمى الشهير سيب ماير، ومنح منتخب بلاده لقبه الأول والوحيد في اليورو.

إن هذه اللحظات الجميلة والأهداف المميزة هي ما يجعل بطولة أمم أوروبا تحظى بشعبية كبيرة وتبقى خالدة في ذاكرة عشاق كرة القدم.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

ماركو فان باستن – 1988

الأهداف الخالدة في نهائي اليورو عادت لتتكرر في نسخة 1988 التي استضافتها ألمانيا الغربية، وتحديدا في المباراة التي جمعت بين هولندا والاتحاد السوفياتي.

وترك الهولندي ماركو فان باستن بصمته بهدف عالمي بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها على الطائر بشكل مباشر من زاوية صعبة في الشباك، ليقود منتخب بلاده لحصد اللقب بعد تسجيل الهدف الأول في الفوز 2-0.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

دافور سوكر – 1996

أسطورة المنتخب الكرواتي دافور سوكر أبهر العالم بأحد أجمل أهدافه خلال مشواره الرائع مع منتخب بلاده ضد الدنمارك في يورو 1996 خلال مرحلة المجموعات.

واستلم دافور سوكر الكرة ثم انفرد ببيتر شمايكل حارس الدنمارك الأسطوري، ليسدد الكرة “لوب” بطريقة خيالية لتستقر داخل الشباك، مما ساعد كرواتيا في النهاية على الفوز 3-0 بعد إحراز الهدف الثاني.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

زلاتان إبراهيموفيتش – 2004

سيكون من الغريب أن قائمة أجمل الأهداف في اليورو لا تتضمن اسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وهو الذي اعتاد تسجيل أهداف أيقونية قبل اعتزاله مؤخرا كرة القدم.

وكان أحد أبرز أهداف إبراهيموفيتش مع المنتخب السويدي في يورو 2004، حين هز شباك منتخب إيطاليا بطريقة خارقة، بعد القفز لمسافة عالية وركلها بضربة كعب من أمام الحارس جيانلويجي بوفون، لينقذ السويد من الهزيمة في الدقائق الأخيرة للمباراة التي انتهت 1-1.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

شيردان شاكيري – 2016

شهدت يورو 2016 واحدًا من أجمل أهداف البطولة عندما تمكن السويسري شيردان شاكيري من زيارة شباك بولندا بهدف التعادل 1-1 في الدور ثمن النهائي، قبل أن تمتد المباراة لركلات الترجيح وتنجح بولندا في التأهل.

وتلقى شاكيري كرة عائدة من دفاع بولندا على قوس منطقة الجزاء، ليقفز لها ويسددها بطريقة مقصية رائعة من مسافة 18 ياردة، لتعانق شباك الحارس لوكاس فابيانسكي وتبقى خالدة في أذهان المتابعين.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

كريستيانو رونالدو – 2016

في البطولة نفسها (يورو 2016) قبل 8 أعوام، حجز كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال والهداف التاريخي لليورو، لنفسه مكانا أيضا في قائمة أجمل الأهداف بالبطولة الأوروبية.

رونالدو سجل الهدفين الثاني والثالث للبرتغال أمام المجر 3-3 في ختام دور المجموعات، وكان الهدف الثاني رائعا بعدما قابل عرضية من الجبهة اليمنى ليسددها بكعب القدم داخل الشباك.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016

باتريك شيك – 2020

استمرت الأهداف الرائعة في النسخة الماضية من بطولة اليورو 2020، وكانت جائزة أجمل هدف من نصيب باتريك شيك مهاجم منتخب التشيك في مرمى منتخب اسكتلندا.

وسجل شيك الهدف من منتصف الملعب، حيث استغل تقدم حارس اسكتلندا ديفيد مارشال، ليسدد الكرة في المرمى بطريقة إعجازية، ليساعد منتخب بلاده على الفوز 2-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات.

هدف كريستيانو رونالدو ضد المجر في يورو 2016 NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى