تكنولوجيا
أخر الأخبار

دو تتعاون مع أوراكل لتوفير خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الإمارات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أوراكل” لاستخدام منصة “Oracle Alloy” في تقديم خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي السيادي للقطاع العام والجهات الحكومية في دولة الإمارات، مع التركيز على دبي والإمارات الشمالية. وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات خلوة الذكاء الاصطناعي التي عُقدت في دبي.

وبموجب هذه الشراكة، ستتمكن “دو” من توفير أكثر من 100 خدمة من خدمات البنية التحتية السحابية، إلى جانب خدماتها وتطبيقاتها السحابية الخاصة، لتصبح بذلك أول مزود محلي للخدمات السحابية الفائقة في دولة الإمارات.

وأكدت “دو” أن هذه الخدمات والتطبيقات تم وضعها بما يضمن توافقها مع الإجراءات التنظيمية المعمول بها في الإمارات. كما ستستفيد “دو” من التعاون الموسع بين شركتي “أوراكل” و”انفيديا”، مما يمكنها من تقديم حلول الذكاء الاصطناعي السيادي ووحدة معالجة الرسوميات الجديدة كخدمة للجهات الحكومية في دبي والإمارات الشمالية.

وأفادت “دو” أن الخدمات السحابية وخدمات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي من “أوراكل”، مع منصة الحوسبة المتسارعة والبرمجيات من “انفيديا”، ستسهم في تعزيز سرعة نشر قدرات الذكاء الاصطناعي عبر الجهات الحكومية والقطاع العام في الإمارات.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، إن “دولة الإمارات واحدة من أسرع أسواق الخدمات السحابية نمواً في العالم، حيث تستفيد الجهات الحكومية في الدولة بصورة متزايدة من الفوائد التي توفرها الحوسبة السحابية، بما في ذلك المرونة والكفاءة والأمان والوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”.

هذه الشراكة الاستراتيجية بين “دو” و”أوراكل” تُمثل خطوة هامة في تعزيز قدرات التحول الرقمي للقطاع العام في دولة الإمارات، من خلال توفير منصة متكاملة للخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي السيادي التي تلبي المتطلبات التنظيمية والأمنية للجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى