اقتصاد

“دولة الإمارات تشارك في المؤتمر الدولي حول المياه في طاجيكستان”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

دوشانبي في 13 يونيو، نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ترأست معالي الدكتورة آمنه بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة وفداً رفيع المستوى من دولة الإمارات إلى جمهورية طاجيكستان، للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث بشأن تنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة 2018 – 2028”.

خلال الزيارة، استقبل دولة قاهر رسول زاد رئيس وزراء طاجيكستان، معالي الدكتورة آمنه الضحاك والوفد المرافق، حيث تم استعراض فرص تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات المياه والطاقة المتجددة والبيئة والنقل واللوجستيات.

في كلمتها خلال المؤتمر، أشادت معالي الدكتورة آمنه بالجهود العالمية لتعزيز استدامة المياه، مؤكدةً حرص دولة الإمارات على إيجاد حلول حاسمة لقضية ندرة المياه وربطها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. كما أشارت إلى مبادرة محمد بن زايد للماء التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة المياه والعمل على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها.

وفي هامش المؤتمر، عقدت معالي الوزيرة اجتماعات مع مسؤولين طاجيكستانيين وممثلين دوليين لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات البيئة وتكنولوجيا المياه والطاقة المتجددة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى