تكنولوجيا

“إنفيديا تتطلع إلى قيادة الثورة الصناعية الجديدة بفضل الطلب المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن “جين سون هوانغ” الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا أننا في بداية ثورة صناعية جديدة، مشيراً إلى الطلب المتزايد من الشركات على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI).

وقال الملياردير إن العمل الذي تقوم به شركات مثل غوغل و”أوبن إيه آي” في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة المعروفة باسم النماذج الحدودية “مهم حقًا”. لكنه ذهب إلى القول إن القدرة على تصنيع المعلومات الاستخبارية على نطاق واسع أمر جديد.

“بدلاً من توليد الكهرباء، نحن نولد الذكاء”، وفي النهاية “سيصبح كل واحد منا مصنعاً للاستخبارات”، وفقًا لهوانغ. كما توقع أن نمو البيانات يمكن أن يتضاعف 100 ضعف كل 5 سنوات بسبب تطبيقات خدمة العملاء.

وتتمتع شركة إنفيديا بنجاح مذهل بنسبة 200% خلال العام الماضي، مدفوعًا بالطلب التجاري المتزايد على وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها، التي تعتبر ضرورية لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي. ونتيجة لذلك، أعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 26 مليار دولار للربع الأول من السنة المالية 2024، بزيادة قدرها 262% عن العام السابق.

وقد عقدت إنفيديا شراكات مع العديد من شركات التكنولوجيا الرائدة، بالإضافة إلى الوكالات الحكومية، في مسعى لقيادة الثورة الصناعية الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى