رياضة

استقالة هكتور كوبر من تدريب المنتخب السوري بعد فشل التأهل لمونديال 2026

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر استقالته من تدريب المنتخب السوري لكرة القدم بعد الفشل في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026. جاء هذا الإعلان الرسمي يوم الثلاثاء بعد الخسارة الثقيلة أمام اليابان بنتيجة 0-5 في الجولة الأخيرة من التصفيات.

تفاصيل الخسارة والتأثيرات:

في المباراة الأخيرة، تلقت شباك المنتخب السوري خمس أهداف دون رد من المنتخب الياباني، مما أدى إلى إقصاء المنتخب السوري من المنافسة على التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 وأيضًا نهائيات كأس آسيا 2027. وكانت هذه الخسارة القاسية تعني أن سوريا لم تتمكن من اللحاق باليابان إلى الدور الثالث، حيث أزاحتها كوريا الشمالية من وصافة المجموعة الثانية بفوزها على ميانمار بنتيجة 4-1.

تصريح الاتحاد السوري وكوبر:

أكد الاتحاد السوري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن المدرب هكتور كوبر تقدم باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان. وذكر كوبر، البالغ من العمر 68 عامًا، في المؤتمر الصحفي: “كنت سعيدًا جدًا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم. كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة”.

الفرصة الضائعة:

كان أمام المنتخب السوري فرصة حقيقية للتأهل إلى الدور الثالث من خلال التعادل مع كوريا الشمالية في المباراة السابقة، ولكن هدفًا قاتلًا في الوقت بدل الضائع أنهى آمالهم، حيث انتهت المباراة بنتيجة 0-1 لصالح كوريا الشمالية. بعد هذه الهزيمة، جاءت الخسارة القاسية أمام اليابان لتؤكد خروج المنتخب السوري من التصفيات، وبالتالي انتهاء مشوار هكتور كوبر مع الفريق، الذي تولى قيادته في الثاني من فبراير 2023 في خامس تجربة له على صعيد المنتخبات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى