الصحة والجمال

شراكة بين«صحة أبوظبي» ومستشفى فيلادلفيا للأطفال لتعزيز أبحاث علاج السرطان والعلاجات الجينية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

وقّعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال، المستشفى غير الربحي، وذلك خلال زيارة وفد من قياداتها لمدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا. تهدف هذه المذكرة إلى تطوير الأبحاث في علاج السرطان والعلاجات الجينية لدى الأطفال.

وقّع المذكرة كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، ومادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال.

يسعى الجانبان من خلال هذه المذكرة إلى الاستفادة من إمكانات البنية التحتية المتطورة وبيانات الجينوم المتوفرة في أبوظبي لتعزيز البحوث والبرامج في الأمراض النادرة وأورام الأطفال والعلاج الجيني. وأشارت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي إلى التزام دائرة الصحة – أبوظبي بتعزيز علاقات التعاون العالمية لضمان توفير العلاجات المبتكرة والحلول العلاجية المتطورة بالتعاون مع شركاء مرموقين مثل مستشفى فيلادلفيا للأطفال.

في إطار هذه الشراكة، سيتبادل الجانبان كوادر التدريس والتدريب والباحثين والطلاب في برامج قصيرة وطويلة الأمد لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون في ممارسات رعاية الأطفال المتطورة. كما سيتم تقديم فرص التعلم عن بُعد وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، والاستفادة من الأدلة العلمية الواقعية للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية وتوسيع الموارد البحثية في الإمارة، وتحسين إمكانات العلاجات الجينية والخلوية والأبحاث السريرية.

وأكدت مادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال، التزام المستشفى بتحسين النتائج الصحية للأطفال في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى