اقتصاد

توسع قطاع الفنادق والضيافة في دبي في مبادرات الاستدامة والتحول لأهداف “صفر بلاستيك”

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أفاد مسؤولون في قطاع الفنادق والضيافة في دبي بأن القطاع شهد مؤخرًا توسعًا في تطبيق مبادرات الاستدامة والتحول لأهداف “صفر بلاستيك”، مشيرين إلى أن تلك المبادرات أصبحت مجالًا تنافسيًا جديدًا بين مؤسسات القطاع.

وأوضحوا أن السياحة المستدامة أصبحت أحد التوجهات العالمية المعروفة، حيث زاد وعي الأفواج السياحية بأهمية توافر خيارات فندقية وسياحية مستدامة في الوجهات التي يختارونها.

في هذا السياق، أشار مدير المبيعات في “أتلانتس دبي”، مصطفى درويش، إلى أن التوسع في تطبيق مبادرات الاستدامة أصبح من المجالات التنافسية البارزة في قطاع الضيافة بدبي. وأضاف أن منتجعات “أتلانتس” نجحت في تحقيق الهدف من “صفر بلاستيك” في كل وحدات الغرف لديها، مما أسهم في توفير كميات كبيرة من البلاستيك يوميًا.

من جانبه، أكد مدير إدارة المبيعات في “دوسيت ثاني دبي”، هاني وجدي طه، أن دبي تتصدر في التحول للاستدامة في قطاع الفنادق والضيافة، وأن مبادرات الاستدامة أصبحت مجالًا تنافسيًا جديدًا. وأوضح أن الفندق نجح في التخلص من عبوات المياه البلاستيكية التقليدية لصالح العبوات الصديقة للبيئة.

من ناحية أخرى، أشار نائب المدير الأول لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند في “مجموعة مينور” للضيافة والفنادق، أمير جولبارج، إلى أن فنادق المجموعة في دبي قامت بتطبيق مبادرات الاستدامة بشكل مبتكر، بما في ذلك استخدام الطعام المتبقي وإعادة تدوير المياه للاستخدام في الزراعة والحدائق.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “إتش أم إتش” للفنادق والضيافة، باتريك أنطاكي، إلى أهمية التحول للصفرية البلاستيكية كواحدة من أبرز المبادرات في قطاع الضيافة والفنادق. وتوقع أن يشهد السوق تحولًا موسعًا في تبني هذه المبادرات خلال الفترة المقبلة.

بشكل متزايد، تُركز المبادرات على توفير الطاقة والمياه، وتقليل النفايات، واستخدام مواد صديقة للبيئة في البناء والتصميم. وبالرغم من التحديات المالية المرتفعة لتحقيق هذه المبادرات، إلا أنها تعتبر استثمارات طويلة الأجل تجلب عائدات مرتفعة ومستدامة على المدى الطويل.

في ختام القصة، يبدو أن السياحة المستدامة تشكل جزءًا أساسيًا من رؤية دبي للمستقبل، حيث تسعى المدينة لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة، وتلبية تطلعات السياح المهتمين بالاستدامة في اختيار وجهتهم السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى