تكنولوجيا

أبل تعلن عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي وتحديثات كبيرة في مؤتمر WWDC 2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة في مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين WWDC، الذي عُقد يوم الإثنين، عن مجموعة من الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي وجملة من التحديثات الكبيرة لأنظمتها التشغيلية.

تحديثات الأنظمة التشغيلية

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن تحديثات رئيسية تشمل جميع الأنظمة التشغيلية للشركة: iOS 18، iPadOS 18، macOS 15، tvOS 18، وwatchOS 11. وتعد هذه التحديثات من أحدث تحسينات البرامج الخاصة بأجهزة iPhone وMac وiPad وApple TV وApple Watch.

ميزات الذكاء الاصطناعي

رغم أن أبل تعتمد منذ سنوات على الذكاء الاصطناعي في أجهزتها المختلفة، إلا أنها لم تصدر أي إعلان كبير مرتبط بهذه التقنية حتى اليوم. يرى الخبراء أن الميزات الجديدة قد تكون سببًا مقنعًا للمستخدمين لترقية هواتفهم عند طرح أبل لهاتف آيفون 16 في الخريف، مما قد يعزز مبيعات الشركة في وقتٍ حرج. كما يعتمد المستثمرون على أبل لإثبات قدرتها على الحفاظ على مكانتها في السباق التنافسي الشديد في مجال الذكاء الاصطناعي.

نظام VisionOS 2

عرضت الشركة نظام التشغيل VisionOS 2 في مؤتمر المطورين، وهو تحديث يركز على تحسين تجربة Vision Pro. هذه التحديثات تنقل المستخدمين إلى عالم واقعي بمنتهى الوضوح والتقنية العالية عند استخدامها على شاشة كبيرة. وأعلن كوك عن طرح Apple Vision Pro في كندا والصين واليابان وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وأستراليا.

iOS 18

كشفت أبل عن قدرات جديدة للذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل iOS 18، والتي يمكن أن تفيد بشكل خاص مساعدها الشخصي سيري، من خلال تطويره لأداء مهام محددة مثل تذكر الصور الملتقطة منذ سنوات على الجهاز أو الإجابة عن أسئلة مفصلة حول الطقس أو الأخبار. ومع مرور الوقت، يمكنه معرفة تفضيلات المستخدم وحتى شخصيته، والاستجابة وفقًا لذلك.

الشراكة مع OpenAI

أقامت أبل شراكة مع شركة OpenAI، مما يتيح لها استخدام النماذج اللغوية الخاصة بمبتكرة ChatGPT. هذه الشراكة تجعل أداة المساعدة سيري أكثر ذكاءً، مع قدرة على الدردشة ودمج الذكاء الاصطناعي في كامل نظام أبل، بما في ذلك تعديل الصور، والبحث في محرك البحث سفاري، وتدوين الملاحظات، ورسائل البريد الإلكتروني، وحتى الرموز التعبيرية.

تحديثات نظام الرسائل

قدمت أبل تحديثًا لنظام الرسائل حيث يمكن الآن إرسالها عبر الأقمار الصناعية GPS، وهي مشفرة بتقنية E2E. كما أضافت التحسينات على النصوص.

تحديث نظامي الخرائط والصور

حدثت الشركة نظام الخرائط ومكتبة الصور. ووفقًا لكريج فيديريجي، خضع تطبيق الصور لأكبر عملية إعادة تصميم في iOS 18. هذه التحسينات تشمل التصنيف الأفضل وسهولة العثور على الصور في فئات مختلفة.

خاتمة

مع هذه التحديثات الكبيرة والميزات المتقدمة للذكاء الاصطناعي، تواصل أبل تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا، مع توفير تجارب مستخدمين محسنة وميزات مبتكرة تجعل أجهزتها أكثر ذكاءً وتفاعلاً.

تحديث أنظمة ومنتجات أبل بميزات الذكاء الاصطناعي

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى