رياضة

سكالوني يوضح سبب جلوس ميسي على مقاعد البدلاء في مواجهة الإكوادور الودية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شرح ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، سبب جلوس ليونيل ميسي قائد الفريق على مقاعد البدلاء خلال مواجهة الإكوادور الودية، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 1-0 صباح الإثنين في ملعب “سولجر فيلد” في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ ميسي المباراة من مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الدقيقة 56 بديلاً لأنخيل دي ماريا، الذي سجل هدف الفوز لأبطال العالم. هذا القرار أثار استغراب الكثيرين، خاصة أن ميسي لم يكن يعاني من أي إصابة.

سكالوني يشرح قراره

في حديثه لوسائل الإعلام بعد المباراة، أوضح سكالوني أن عدم إشراك ميسي منذ البداية كان قرارًا استراتيجيًا لتجنب المخاطرة. وقال سكالوني: “هناك أوقات لا تكون فيها هناك حاجة للمخاطرة، ليس فقط مع ليو (ميسي)”.

وأضاف: “اليوم، كان هناك لاعبون آخرون لم يلعبوا، مثل أوتاميندي، دي ماريا حصل على دقائقه، إنزو (فرنانديز) عاد بعد عملية جراحية”. وأكد: “الفكرة هي الاهتمام بالجميع قليلاً والتأكد من وصولهم إلى الظروف المثالية، في بعض الحالات، كما هو الحال مع ناهويل مولينا، لم نرغب في المخاطرة به، لأنه ليس لائقًا بنسبة 100%”.

تشكيلة الأرجنتين

قاد منتخب الأرجنتين هجومه الثلاثي المكون من لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، وأنخيل دي ماريا.

المباريات المقبلة لمنتخب الأرجنتين

يستعد منتخب الأرجنتين للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في أمريكا في الفترة من 21 يونيو حتى 14 يوليو. سيتواجد المنتخب الأرجنتيني في مجموعة تضم بيرو، تشيلي، وكندا.

وسيعود منتخب الأرجنتين إلى الملاعب يوم السبت المقبل لمواجهة غواتيمالا في آخر مباراة ودية قبل كوبا أمريكا. وبعد ستة أيام، سيلعب مع كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب “مرسيدس بنز” في أتلانتا.

مواعيد مباريات منتخب الأرجنتين المقبلة:

  • 14 يونيو – ضد غواتيمالا في واشنطن (ودياً).
  • 20 يونيو – ضد كندا في أتلانتا (كوبا أمريكا).
  • 25 يونيو – ضد تشيلي في نيوجيرسي (كوبا أمريكا).
  • 29 يونيو – ضد بيرو في ميامي (كوبا أمريكا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى